مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء في حرائق بولاية واشنطن الأمريكية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, August 21, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلن حاكم واشنطن أن ثلاثة من رجال الإطفاء لقوا مصرعهم، وأصيب أربعة بينما كانوا يحاولون إطفاء حريق في غابة شمالي الولاية، وأشار "غاي إنسلي" إلى أنه طلب إعلان حالة الطوارئ في العاصمة الأمريكية لتخصيص مزيد من الإمكانيات الكفيلة بمكافحة النيران.
قال حاكم ولاية واشنطن الأمريكية إن ثلاثة من رجال الإطفاء قتلوا وأصيب أربعة بينما كانوا يحاولون إخماد حريق غابات يهدد بلدة "تويسب" في شمال وسط الولاية، في الوقت الذي يستعر فيه أكثر من 12 حريقا كبيرا في أنحاء الولايات الأمريكية الغربية.
وذكرت إدارة الطوارئ في مقاطعة "أوكانوغان" على "فيس بوك" أن الوفيات حدثت في الوقت الذي أجبرت فيه الحرائق التي تنتشر سريعا السلطات في وقت متأخر الليلة الماضية، على المطالبة بإجلاء السكان من بلدتي "تويسب" و"وينثروب" اللتين تقعان على سفوح جبال "كاسكيد".
وأتت الحرائق على مساحات واسعة في المنطقة الغربية القاحلة ما دفع المسؤولين في إدارة الإطفاء إلى طلب المساعدة من الجيش الأمريكي.
وتفقدت "كيت براون" حاكمة ولاية "أوريغون" منطقة الحرائق في الولاية أمس الأربعاء وانضمت إلى حاكم "إيداهو" في طلب المساعدة من قوات الحرس الوطني والجيش لإخماد الحرائق في الولايتين.
وقال حاكم واشنطن إنه طلب إعلان حالة الطوارئ في الولاية وهو ما يعني تخصيص موارد للمساعدة في تغطية تكاليف مكافحة النيران. وذكر مكتبه أن الحرائق المستعرة حاليا دمرت أكثر من 50 منزلا و60 مبنى 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن