الدبة الباندا مي شيانج تنتظر مولودها المرتقب في واشنطن خلال أسابيع

Ghadi news

Friday, August 21, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


- أعلنت حديقة الحيوان الوطنية الامريكية في واشنطن يوم الاربعاء أن دبة الباندا مي شيانج وهي من الانواع المهددة بالانقراض التي ظهرت عليها أعراض الحمل يمكن ان تضع خلال الاسابيع القليلة القادمة.
وجاء في بيان حديقة الحيوان أن الاطباء البيطريين أجروا أشعة بالموجات فوق الصوتية للدبة مي شيانج التي تعد نجمة تجذب السياح في العاصمة الامريكية واشنطن للاطمئنان على الجنين الذي بلغ طوله أربعة سنتيمترات.
وقال دينيس كيلي مدير الحديقة "اليوم نحن متفائلون بحذر."
وجاء في بيان الحديقة ان الاطباء يتوقعون ان تلد دبة الباندا الاسبوع القادم او اوائل سبتمبر ايلول.
لكن الحديقة حذرت من امكانية حدوث اجهاض.
وكانت الحديقة قد أعلنت من قبل ان التحاليل التي أجريت لدبة الباندا أظهرت زيادة في مستويات هرمون البروجستيرون الانثوي في عينات البول اعتبارا من 20 يوليو تموز.
وقالت إنه أجريت عملية تلقيح صناعي لدبة الباندا في 26 و27 ابريل نيسان. واستخدم الاطباء في عملية التلقيح الاولى حيوانات منوية مجمدة لدب الباندا هوي هوي الذي يعيش في الصين وفي الثانية حيوانات منوية غير مجمدة لدب الباندا تيان تيان الذي يعيش في حديقة الحيوان الوطنية الامريكية في واشنطن.
ولاحظ الاطباء البيطريون سلوكيات تتفق مع زيادة مستويات هرمون البروجستيرون فقد بدأت الدبة مي شيانج تبني لنفسها مأوى منعزلا وتمضي ساعات أطول في عرينها وتنام ساعات أطول كما لا تبدي شهية كبيرة للطعام.
ودبب الباندا من أكثر انواع الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم وموطنها الطبيعي هو سلسلة جبال في وسط الصين ويوجد نحو 1600 دب باندا مسجل في العالم في الحياة البرية ونحو 300 تعيش في الأسر معظمها في الصين.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن