المانيا تبدأ حظر المحاصيل المعدلة وراثيا

Ghadi news

Wednesday, August 26, 2015

fiogf49gjkf0d

 

''غدي نيوز''

أظهرت وثائق اطلعت عليها رويترز أن المانيا بدأت خطوة لمنع زرع المحاصيل المعدلة وراثيا تمشيا مع قواعد الاتحاد الاوروبي الجديدة.
وجاء في رسالة لوزارة الزراعة اطلعت عليها رويترز ان وزير الزراعة كريستيان شميت أخطر حكومات الولايات الالمانية بعزمه على ابلاغ الاتحاد الاوروبي بأن المانيا ستستفيد من القواعد الجديدة "للخروج الطوعي" لوقف زراعة المحاصيل المعدلة وراثيا حتى اذا وافق الاتحاد على بعض الانواع.
ووافق الاتحاد الاوروبي في مارس آذار على قانون جديد يمهد الطريق امام محاصيل جديدة معدلة وراثيا بعد سنوات من التعطيل. لكن القانون يسمح في ذات الوقت لكل دولة على حدة بحق الامتناع وحظر محاصيل معدلة وراثية حتى بعد حصولها على موافقة المفوضية الاوروبية باعتبارها آمنة.
ورغم انتشارها في الامريكيتين وآسيا انقسمت الاراء في أوروبا حول المحاصيل المعدلة وراثيا. وبريطانيا من الدول التي تؤيدها بينما انضمت فرنسا والمانيا الى الدول التي تعارضها.
وقبل صدور القانون الجديد كان على كل الدول الاعضاء في الاتحاد ان تسمح بزراعة المحاصيل التي يقر الاتحاد بسلامتها.
وقالت وزارة الزراعة في الرسالة ان شميت متمسك بسياسة معلنة من قبل تفرض حظرا على زراعة المحاصيل المعدلة وراثيا في المانيا.
وبموجب قواعد الاتحاد الاوروبي الجديدة أمام الدول الاعضاء مهلة حتى الثالث من اكتوبر تشرين الاول لاخطار المفوضية الاوروبية بموقفها من تلك المحاصيل.


المصر : (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن