قرعة دور المجموعات اليوم الخميس

Ghadi news

Thursday, August 27, 2015

fiogf49gjkf0d

 

''غدي نيوز''

تأهل مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب ثلاث مرات لدور المجموعات من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم بعدما جدد فوزه على مضيفه اف سي بروج البلجيكي 4 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) في المباراة التي أجريت بينهما امس في بروج في اياب الدور الحاسم. وسجل الاصابات واين روني (3) والاسباني اندير هيريرا في الدقائق 20 و49 و57 و63. وأهدر المكسيكي خافيير هرنانديز ضربة جزاء "بنالتي" في الدقيقة 81.

وكان مانشستر يونايتد فاز 3 - 1 في مباراة الذهاب في مانشستر فتأهل لدور المجموعات بمجموع المباراتين 7 - 1.
وفي ليفركوزن، فاز باير ليفركوزن الالماني على لازيو روما الايطالي 3 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) وتأهل لدور المجموعات. وسجل الاصابتين هاكان كالهانوغلو وادمير محمدي وكريم بلعربي في الدقائق 40 و48 و88.
وكان لازيو فاز 1 - 0 في مباراة الذهاب في روما.
وتأهل سي اس ك ا موسكو الروسي لدور المجموعات بعد فوزه على سبورتنغ لشبونة البرتغالي 3 - 1 (الشوط الاول 0 - 1). سجل للفائز سيدو دومبيا (2) واحمد موسى في الدقائق 49 و72 و85، وللخاسر تيوفيلو غوتييريز في الدقيقة 36.
وكان سبورتنغ لشبونة فاز 2 - 1 في مباراة الذهاب.
وتعادل ابويل نيقوسيا القبرصي واف سي استانا القازاقي 1 - 1 (الشوط الاول 0 - 0). سجل للاول سمير ستيليتش في الدقيقة 60، وللثاني نيمانيا ماكسيموفيتش في الدقيقة 84.
وكان استانا فاز 1 - 0 في مباراة الذهاب وتأهل لدور المجموعات.
وفاز بارتيزان بلغراد الصربي على باتي بوريسوف البيلاروسي 2 - 1 (الشوط الاول 0 - 1). سجل للفائز ماكسيم جافنيرتشيك خطأ في مرمى فريقه وايفان سابونييتش في الدقيقتين 74 و90، وللثاني ايغور ستاسيفيتش في الدقيقة 25.
وكان باتي بوريسوف فاز 1 - 0 في مباراة الذهاب فتعادل الفريقان 2 - 2 وتأهل باتي بوريسوف لتسجيله عددا اكبر من الاصابات خارج ارضه.
وتسحب اليوم الخميس الساعة 18:45 بتوقيت بيروت في موناكو قرعة دور المجموعات لدوري الابطال الاوروبي والذي سيشارك فيه 32 فريقا توزع على ثماني مجموعات تضم كل منها اربعة فرق يتأهل الاول والثاني من كل منها للدور الثاني.
ووفقا للنظام الجديد وضع برشلونة الاسباني بطل الموسم الماضي وابطال الدوري في هولندا وانكلترا والمانيا وايطاليا والبرتغال وفرنسا وروسيا في مستوى واحد كرؤساء للمجموعات الثماني. ويشهد هذا الدور تواجد حمسة فرق من بلد واحد للمرة الاولى في تاريخ المسابقة بسبب منح بطل الدوري الاوروبي "اوروبا ليغ" بطاقة للمشاركة في المسابقة القارية الام، وكانت اسبانيا المستفيدة بعد فوز أشبيلية باللقب القاري الثاني وتأهل فالنسيا من الدور الحاسم على حساب موناكو الفرنسي.
وسيترأس المجموعات الثماني كل من برشلونة وبي اس في ايندهوفن الهولندي وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني وتشلسي الانكليزي وجوفنتوس تورينو الايطالي وبنفيكا لشبونة البرتغالي وزنيت بطرسبرج الروسي، بينما صنف ريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي وارسنال الانكليزيان واتلتيكو مدريد وفالنسيا الاسبانيان وشاختار دونتسك الاوكراني او اشبيلية في المستوى الثاني.
وتنطلق المباريات في 15 و16 ايلول المقبل وصولا الى المباراة النهائية التي ستقام على ملعب "سان سيرو" في ميلانو في 28 ايار 2016.
وعلى هامش القرعة، سيتم اختيار افضل لاعب في اوروبا لموسم 2014 - 2015 حيث يتنافس الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني) والاوروغواياني لويس سواريز (برشلونة الاسباني).
واحرز ميسي اللقب عام 2011 في المرة الاولى، تلاه الاسباني اندريس انييستا 2012، ثم الفرنسي فرانك ريبيري 2013 ورونالدو 2014.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن