إمارة أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية للنساء

Ghadi news

Friday, September 7, 2012

"غدي نيوز"

 

بعد أن أطلقت أول بطولة دولية لسباقات الخيول العربية للنساء، تم اختيار أبوظبي عاصمة عالمية لسباقات الخيول العربية للنساء، مع جوائز مالية ثمينة. وسيقام نهائي البطولة في تشرين الثاني (نوفمبر) القادم في العاصمة الإماراتية.
فقد أعلن سامي البوعينين، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لهيئة سباقات الخيول العربية (إيفار)، اختيار العاصمة الإماراتية أبوظبي لتكون "عاصمة سباقات الخيول العربية للنساء في العالم".
وقال في مؤتمر صحفي، الخميس في 6 أيلول (سبتمبر) 2012 بأبوظبي، إن "العاصمة الإماراتية أطلقت بطولة دولية لسباقات الخيول العربية للنساء، هي (بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك)، وهي أول بطولة من نوعها في العالم"، مشيرا إلى أن البطولة "تنظم سباقات في دول أوروبا واستراليا والولايات المتحدة، تشارك فيها عشرات الفارسات الغربيات والعربيات، ما أتاح للفارسة العربية فرصة منافسة فارسات محترفات في مختلف أنحاء العالم".
وتابع البوعينين قائلا، على هامش المؤتمر الذي عقد ضمن فعاليات معرض أبوظبي للصيد والفروسية، إن "مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة بالإمارات، أطلق سباقات للفارسات بجوائز هي الأغلى من نوعها في العالم"، لافتا إلى أن "هذه السباقات كانت النواة التي حفزت فارسات عربيات من الإمارات وسلطنة عمان وقطر، للمشاركة في سباقات الخيل".
من جانبها، قالت لارا صوايا مديرة مهرجان "الشيخ منصور للخيول العربية" الإماراتي، إن أبوظبي تدعم الفارسات الخليجيات والعربيات، وتحرص على توفير كافة الإمكانات اللازمة لهن، حتى يخضن سباقات الخيول العربية الدولية.
وأوضحت أن بطولة العالم للخيول العربية للنساء التي تنظمها أبوظبي، تتضمن 10 سباقات تقام في مختلف أنحاء العالم، مثل عمان واستراليا والولايات المتحدة والمغرب وبريطانيا وألمانيا والسويد، وسيقام نهائي البطولة بمضمار نادي أبوظبي للفروسية بالإمارات يوم 11 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وأشارت إلى أن نهائي البطولة سيجمع 12 فارسة، وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 50 ألف يورو، بواقع 25 ألف للفائزة الأولى، و15 ألف للمركز الثاني، و10 آلاف يورو للمركز الثالث.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن