برازوكا الكرة الرسمية لمونديال البرازيل 2014

Ghadi news

Friday, September 7, 2012

"غدي نيوز"

كتب محبو كرة القدم البرازيليون فصلاً جديداً في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم، عند اختيارهم اسم (برازوكا) لكرة القدم الرسمية التي ستستخدم خلال نهائيات البطولة المقبلة عام 2014، وهي كلمة برازيلية شعبية تستخدم للتعبير عن الفخر بأسلوب الحياة البرازيلي، والذي يتسم بالشغف والفخر والنوايا الحسنة تجاه الجميع، تماماً كما هو أسلوبهم في لعب كرة القدم.
واستوحت "أديداس"، المزود المعتمد للكرات الرسمية في بطولات كأس العالم لكرة القدم منذ عام 1970، التصميم المميز من عناصر الثقافة المحلية لتقدم ثلاثة خيارات محتملة لاسم الكرة، وهي "برازوكا" و"بوسا نوفا" و"كارنافاسكا"، وعلى مدى الأسابيع الثلاثة الماضية صوّت الآلاف من مشجعي كرة القدم البرازيليين للاسم المفضل لديهم، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الجمهور مباشرة في اختيار اسم الكرة الرسمية في بطولات كأس العالم لكرة القدم.
وكشف عن اسم الكرة الرسمية الجديدة، البرازيلي كافو النجم الأسطوري الفائز بكأس العالم بكرة القدم، بحضور جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتم اختيار الاسم بعد فرز أكثر من مليون صوت منها؛ 70بالمئة لاسم (برازوكا)، لتكون تسمية الكرة أول خطوة تقوم بها شركة أديداس نحو بطولة كأس العالم بكرة القدم 2014 في البرازيل.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن