متنزه كروجر الوطني بجنوب افريقيا بؤرة للصيد الجائر لوحيد القرن

Ghadi news

Thursday, September 3, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

قالت إدنا موليوا وزيرة البيئة في جنوب افريقيا يوم الأحد إن أنشطة صيد وحيد القرن في متنزه كروجر الوطني زادت هذا العام لكنها تراجعت في أماكن أخرى بالبلاد.
ومتنزه كروجر هو المقصد السياحي الرئيسي في جنوب افريقيا ويعاني من تصاعد أنشطة الصيد الجائر لوحيد القرن الذي يتعرض لاقبال شديد على صيده لاقتناء قرونه في دول اسيوية منها فيتنام حيث تستخدم هذه القرون في الطب الشعبي.
وتم صيد عدد قياسي من وحيد القرن بلغ 1215 في جنوب افريقيا العام الماضي أي ما يمثل تقريبا ثلاثة أمثال ما تم صيده عام 2011 وهو 448 حيوانا.
وقالت الوزيرة في مؤتمر صحفي إنه بداية من العام الحالي وحتى 27 أغسطس آب الجاري تم صيد 749 حيوانا من وحيد القرن في جنوب افريقيا دون وجه حق منها 544 في متنزه كروجر. وبلغ هذا الاجمالي في نفس الوقت من العام الماضي 716 منها 459 في كروجر.
وتقول الوزيرة إن متنزه كروجر لا يزال يمثل بؤرة الأزمة الحالية.
وقالت "يمثل كروجر مغناطيسا بسبب زيادة اعداد وحيد القرن هناك. لا تسير مسافة كيلومترين فقط في كروجر دون ان تصادف وحيد القرن".
ويضم متنزه كروجر أكبر عدد من وحيد القرن في العالم وبه من ثمانية آلاف الى تسعة آلاف من وحيد القرن الابيض اي نحو نصف اعداد هذا النوع في جنوب افريقيا.
ويوجد في جنوب افريقيا أكثر من 80 في المئة من حيوانات وحيد القرن في العالم منها 18 ألفا من وحيد القرن الابيض وألفان من وحيد القرن الأسود.
ويبلغ طول حدود متنزه كروجر مع موزامبيق 450 كيلومترا وهي الوجهة التي يأتي منها معتادو الصيد الجائر.
وقالت الوزيرة إنه في عام 2015 حدثت زيادة "نسبتها 27 في المئة في أنشطة الصيد الجائر داخل متنزه كروجر الوطني لقتل وحيد القرن.


المصدر: (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن