تشيكيا وأيسلندا إلى يورو 2016 وهولندا تترنح

Ghadi news

Monday, September 7, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


ضمن منتخبا تشيكيا وإيسلندا بطاقتي التأهل المباشر إلى نهائيات بطولة أوروبا 2016، عن منافسات المجموعة الأولى، فيما عمق المنتخب التركي جراح فريق الطواحين الهولندية بالفوز عليه بثلاثة أهداف دون رد.
حجز منتخبا تشيكيا وأيسلندا لكرة القدم بطاقتي التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 اليوم الأحد (السادس من أيلول/ سبتمبر 2015) في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى. وحسمت تشيكيا تأهلها بالفوز على مضيفتها لاتفيا 2-1 في ريغا. ورفعت تشيكيا رصيدها إلى 19 نقطة، بفارق الأهداف خلف أيسلندا التي تعادلت سلبا مع كازاخستان في رييكيافيك. وبذلك تأهل المنتخبان إلى النهائيات.
وقبل أن تبدد أيسلندا آمال تركيا في التأهل المباشر، وجهت الأخيرة ضربة موجعة إلى الطواحين الهولندية بالفوز عليهم بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة محتلا المركز الثالث، فيما تراجعت هولندا إلى المركز الرابع بفارق نقطتين عن تركيا.
وبذلك باتت هولندا على وشك الغياب من المنافسة الأوروبية، بعد أن أصبح المركز الثالث المؤهل أقرب إلى تركيا. ويتأهل الأول والثاني من المجموعات التسع إلى النهائيات. وتخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل ثالثة الملحق.
ويواصل منتخب هولندا، ثالث مونديال البرازيل الصيف الماضي، سلسلة نتائجه السيئة في الآونة الأخيرة، حيث كان قد سقط على أرضه مرتين أمام تشيكيا 1-2 وأيسلندا صفر-2 أيضا ما أدى إلى استقالة المدرب غوس هيدينك من منصبه وإسناد المهمة إلى داني بليند، لكن الأخير لم يكن أفضل حالا وفشل في إعادة الروح إلى منتخب بلاده في المباراتين الأخيرتين.
يذكر أن المنتخب الانكليزي كان أول المتأهلين بفوزه الساحق يوم أمس على سان مورينو بستة أهداف نظيفة.


و.ب/أ.ح (أ.ف.ب، د.ب.أ)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن