العثور على نسناس بالغ من نوع ريسوس في شرق كنتاكي

Ghadi news

Saturday, September 12, 2015

fiogf49gjkf0d

 

''غدي نيوز''

قال مسؤولون إن نسناسا من نوع ريسوس -تم الإمساك به في شرق كنتاكي هذا الاسبوع- لايزال رهن الحجر الصحي في حين لم يستدل بعد على كيفية وصوله الى المنطقة.
وكانت ابريل ترويت المدير التنفيذي لمركز انقاذ الرئيسيات قد تلقت مكالمة من مجهول في مقاطعة باث -على بعد نحو 45 ميلا الى الشرق من لكسينجتون- يوم الثلاثاء الماضي يبلغها برصد النسناس الذكر قرب منزله وسارعت ترويت باخطار مسؤولي الاسماك والحياة في البرية بكنتاكي بالواقعة.
وبعد أقل من 12 ساعة قام المسؤولون بحقن النسناس بالمهدئات ونقل الى منشأة ترويت قرب منطقة نوتشالسفيل وقالت ترويت إنه عثر على النسناس قرب منزل صاحب المكالمة الهاتفية ما يوضح ان شخصا ما كان يطعمه.
ولاحظت ترويت وجود وشم على صدر النسناس يشبه ما يوضع على حيوانات التجارب المعملية لكنها تعتقد انه اصبح من الحيوانات الأليفة بصورة ما. ويشير الوشم الى ان النسناس ولد في اغسطس آب عام 2005 وهو العام الذي حظرت فيه ولاية كنتاكي اقتناء النسانيس على انها حيوانات أليفة.
وبسبب حساسية المسألة وذيوعها لا تعتقد ترويت ان من فقدوا النسناس سيتقدمون لاستلامه.
وقالت ترويت إن النسناس كان يزن 9.7 رطل وهو دون الوزن الطبيعي لحيوان ذكر في سنه فيما يجري اطعامه لزيادة وزنه الى المستوى الطبيعي في غضون اسبوع.


المصدر :(رويترز)

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن