آبل: طلبيات شراء الهاتفين الجديدين ستفوق الأرقام القياسية للعام الماضي

Ghadi news

Tuesday, September 15, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قالت شركة أبل يوم الاثنين إن مبيعات هاتفي آيفون الجديدين في طريقها للتفوق على 10 ملايين وحدة تم حجزها في عطلة الأسبوع التالي مباشرة للإعلان عن النسخ السابقة من سلسلة الهواتف مما رفع أسهم الشركة نحو اثنين بالمئة.
ولم تعلن أبل رقما محددا لطلبات الشراء المسبق التي تلقتها. وتوقع محللون أن تبلغ نحو 4.5 مليون وحدة في الاربع وعشرين ساعة الأولى مقارنة مع أربعة ملايين خلال اليوم الأول في العام الماضي.
وقالت الشركة إنها تسارع لتلبية الطلب على هاتف آيفون 6 اس بلس وهو الأكبر من بين الهاتفين الجديدين والذي فاق توقعات طلبات الشراء المسبق له.
وقالت ترودي مولر المتحدثة باسم أبل في بيان "تفاعل الزبائن مع آيفون 6 اس وآيفون 6 اس بلس ايجابي للغاية وكانت طلبات الشراء المسبق كبيرة مطلع هذا الأسبوع بأنحاء العالم."
وبدأت أبل يوم السبت في تلقي طلبات الشراء المسبق لهاتفي آيفون 6 اس وآيفون 6 اس بلس على أن تبدأ عمليات الشحن في 25 سبتمبر أيلول.
وبعد أن حطمت أبل الأرقام القياسية للمبيعات في العام الماضي بهاتف آيفون 6 كانت التساؤلات تلح على أبل إذا كانت ستقوى على الحفاظ على قوة الدفع هذا العام.
ومن خلال شاشتين أكبر حجما استطاع هاتفا آيفون 6 وآيفون 6 بلس تحقيق مبيعات أدت لزيادة بالعائدات نسبتها 32.5 بالمئة في الربع الأخير من العام السابق.
وأعلنت أبل الأسبوع الماضي عن الهاتفين وكذلك جهاز جديد لتلفزيون أبل يستجيب للأوامر الصوتية لكن المنتجات الجديدة لم تبهر المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي والمستثمرين.
وتعتمد أبل بشكل كبير على سلسلة منتجات آيفون التي أدرت عليها نحو ثلثي عائداتها في الربع الأخير.
وارتفع سهم أبل 1.8 بالمئة ليصل إلى 116.24 دولار في جلسة التداول الصباحية.


المصدر: (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن