الحوار ضرورة ملحة لاخراج لبنان من دائرة الازمات

Ghadi news

Thursday, September 17, 2015

زعيتر اعطى توجيهاته لتنظيف شبكة صرف المياه:
الحوار ضرورة ملحة لاخراج لبنان من دائرة الازمات

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

ترأس وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، اليوم في مكتبه في الوزارة، اجتماعا لمتعهدي تنظيف شبكة تصريف المياه، في حضور اللجان المكلفة من قبل الوزارة مراقبة الاعمال، تناول فيه التحضيرات لموسم الشتاء ومشكلة النفايات المتراكمة والاجراءات اللازمة التي ستتخذ بشأن تنظيف المجاري في المناطق والطرقات الواقعة ضمن نطاق عمل وزارة الأشغال العامة والنقل، والمناطق والطرقات الواقعة ضمن نطاق البلديات ووضعية الانهر.

وشدد زعيتر على "تنفيذ الاعمال بالشكل المطلوب والسرعة الممكنة والمتابعة وتكثيف الاشغال حسب خطة الوزارة لموسم الشتاء المقبل"، موضحا أن "الوزارة قد قامت بالعديد من الخطوات لتحسين الوضع الا ان "هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة بسبب أزمة النفايات وتراكمها في الانهار وعلى الطرقات".

وجدد كلامه انه "يجب ايجاد حل لهذه المعضلة بجهد المعنيين والبلديات دون استثناء وانجاز الموضوع قبل فصل الشتاء"، مطالبا الجميع ب"الوقوف امام مسؤوليته الوطنية والتحرك على كل المستويات لحل هذه الكارثة البيئة". واكد أن "وزارة الاشغال على أهبة الاستعداد للتعاون مع الجميع لأنه عند هطول الامطار ستصب كلها باتجاه المناطق المنخفضة الساحلية ما سيؤدي الى فيضانات".

وتناول زعيتر شؤون وزارته والاوضاع العامة في البلاد وطاولة الحوار في مجلس النواب مع عدد من الزوار، لافتا الى أن "لا سبيل للخلاص الا بالحوار وان اي خروج عن الحوار يعني الخروج الى الشارع، واي خروج عن مؤسسات الدولة هو خروج الى الفوضى". وقال: "لا اعتقد ان هناك مصلحة لأحد في ذلك، لذلك المطلوب ادراك مخاطر هذه المرحلة وابعادها عن لبنان وهذا الامر لا يمكن اتمامه الا بالاحتكام الى الحوار ومؤسسات الدولة".

من جهة ثانية، تناول زعيتر مع النائب قاسم هاشم الشأن الانمائي المناطقي والمستجدات والحوار.

وشدد هاشم على "ضرورة الاسراع بعودة المؤسسات الى عملها وفاعليتها في مقاربة القضايا والازمات المعيشية الحياتية، التي دفعت اللبنانيين الى ان يكونوا جزءا من الحراك الذي حمل همومهم ومطالبهم المحقة والمشروعة والذي فضح عجز بعض المسؤولين عن الملفات الاساسية الحياتية، في ايجاد الحلول لتثبيت الشباب في وطنهم بدل الوقوف على ابواب السفارات والهجرة الى الخارج".

وقال: "لذلك، نرى ان الحوار ضرورة ملحة لاخراج لبنان من دائرة الازمات التي قد تلحق بنا في ظل العواصف المحيطة بنا".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن