بطولة الأمم الآسيوية في كرة السلة

Ghadi news

Tuesday, September 29, 2015

بطولة الأمم الآسيوية في كرة السلة:
فوز الصين على لبنان ومباراة حياة او موت مع الاردن اليوم

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


سيخوض منتخب لبنان مباراة "حياة أو موت" ضد نظيره الأردني عند الساعة الحادية عشرة والدقيقة 45 قبل ظهر غد بتوقيت بيروت في اليوم الأخير من الدور الثاني لبطولة الأمم الآسيوية ال28 التي تقام في الصين حتى السبت المقبل.

وفي حال فاز منتخب الأرز في المباراة غدا فسيضمن تأهله للدور ربع النهائي الذي سيقام الخميس.

وبعد ظهر اليوم، خاض منتخب لبنان مباراته الثانية في الدور الثاني ضد العملاق الصيني وخسر امامه بنتيجة (72-90) بعدما خسر مباراته الأولى في هذا الدور امام كوريا الجنوبية. وكما كان متوقعا، زج مدرب المنتخب اللبناني الصربي فاسيلين ماتيتش في بداية المباراة بتشكيلة احتياطية باستثناء جاي يونغبلود الى جانب رودريك عقل وجو ابي خرس وشارل تابت ونديم سعيد. وتتلخص استراتيجية ماتيتش باراحة اللاعبين وخصوصا الاساسيين للمباراة المصيرية مع الاردن مع اشراك جميع اللاعبين في المباراة ضد الصين التي فرضت ايقاعها على اللقاء منذ بدايته .

وهكذا نجح منتخب الصين (المصنف 14 عالميا) في الفوز على لبنان (المصنف 34 عالميا) والذي يلعب تحت شعار "شوف حالك بلبنان" والذي رفعته شركة "سانيتا" راعية منتخب الأرز ).

واعتمد المنتخب اللبناني الهدوء في المباراة بحيث نجح المنتخب الصيني في التقدم (16-11) ولينتهي الربع الأول لمصلحة الصين (24-17) وبفارق سبع نقاط. وفي الربع الثاني، دخل وائل عرقجي وباسل بوجي واحمد ابراهيم "العائد" وأمير سعود وعلي حيدر ولاحقا جان عبد النور.

واستمر فارق النقاط لمصلحة الصين وأصبحت النتيجة(38-25) ليطلب ماتيتش وقتا مستقطعا لتدارك الأخطاء المرتكبة من اللاعبين اللبنانيين. وواصل الصينيون ضغطهم الكبير مع سرعة في الهجمات المرتدة(42-25) ولينتهي الربع الثاني لمصلحة الصين(44-29) مع فشل المنتخب اللبناني في تسجيل أي سلة ثلاثية من 9 محاولات.

ومع بداية الربع الثالث استمر الوضع على ما هو عليه ضغط صيني ومحاولة لبنانية لتقليص الفارق مع ثلاثتين ناجحتين ليونغبلود(61-47) ودائما للصين ورمية ثلاثية ناجحة ايضا لعمر الأيوبي والفارق 14 نقطة (50-64) ولينتهي الربع الثالث لمصلحة الصين (65-50). وفي الربع الرابع والاخير، واصلت الماكينة الصينية التهديف لينتهي اللقاء بفوز الصين (90-72).
يشار الى أن الدور الثاني يختتم غدا على ان ترتاح المنتخبات الأربعاء.

وسيقام الدور ربع النهائي الخميس ونصف النهائي الجمعة والنهائي السبت.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن