نفوق نمر في كاليفورنيا إثر تدهور صحته عقب نقله من اليونان

Ghadi news

Wednesday, September 30, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قال مسؤولون إن نمرا عمره 17 عاما نفق إثر تدهور حاد في صحته في أعقاب نقله من حديقة حيوان متردية الأوضاع في اليونان إلى محمية للحياة البرية في كاليفورنيا.
وقال بيان من محمية الأسود والنمور والدببة في منطقة ألباين بكاليفورنيا قرب سان دييجو إن النمر (فيفوس) نفذ فيه قتل الرحمة الاسبوع الماضي عقب إعلان الأطباء البيطريين ان تدهور صحته يجعل من الصعب السيطرة على الآلام التي يشعر بها.
وقال مسؤولون إن المعاملة الطبية المتردية وسنوات من الاهمال الجسيم ألقت بظلالها على النمر وبعد أن طرأ قدر من التحسن على صحته في مطلع الصيف بدأ تراجع صحته بصورة حادة على مدى شهرين على الأقل.
وقالت جين ماير مديرة الطب البيطري بالمحمية "قبل تدهور صحته بدرجة كبيرة اتخذ قرار بعد إمعان التفكير وبقلوب يملؤها الأسى بتنفيذ قتل الرحمة في صديقنا العزيز فيفوس".
ووصف مسؤولو المحمية فيفوس بانه "نمر كابد الكثير من الصعاب خلال مسيرته" وقالوا إنه عملاق رقيق عقد صداقة وثيقة مع نمر آخر بالمحمية. وقال بيان من المحمية إنه ستقام صلاة لتأبينه في الثالث من اكتوبر تشرين الاول القادم بالمحمية.
وقالوا إن فيفوس ولد في حياة الأسر وقضى السنوات الأولى من حياته مع سيرك ايطالي يجوب البلدان.
وقال مسؤولون إنه في عام 2002 عثرت السلطات اليونانية على فيفوس ورفيقته أثينا وخمسة نمور أخرى ونقل هو ورفيقته إلى حديقة حيوان ترايكالا قرب العاصمة أثينا وعاشا معا حتى مارس آذار من عام 2014 حين نفقت رفيقته بسبب الاهمال الطبي بعد اصابتها بجرح في أطرافها ظل بلا علاج أكثر من عام.
وصل فيفوس إلى الولايات المتحدة في ديسمبر كانون الأول الماضي بعد رحلة استمرت 20 ساعة وتصدرت أخباره العناوين الرئيسية للصحف وحظي بتمويل من ناشط بريطاني بذل جهودا مضنية لانقاذه من السيرك الايطالي.


المصدر: رويترز

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن