للنساء... خطوات ضرورية للعناية بحمالة الصدر

Ghadi news

Monday, September 10, 2012

 "غدي نيوز"

تملك كل امرأة مجموعتها الخاصة من حمالات الصدر التي تناسب مختلف تصاميم ثيابها ونوعيتها. لكن ما لا تعرفه العديد من النساء ان حمالة الصدر تتطلب عناية خاصة والا ستصبح عاجزة عن حضن صدرها بطريقة صحيحة، ولن يظهر بالشكل الذي ترغب به.
وتظهر علامات إهمال الحمالة عليها واضحة بعد مدة قصيرة من اهمالها، كالثنيات غير المرغوب بها او التمزقات وغيرها من المشاكل الاخرى. والاهم ان الصدر لن يظهر بالشكل المطلوب، بل يصبح مظهره مترهلاً او مرفوعاً اكثر من اللازم.
وعلى السيدة العناية الجيدة بحمالة صدرها بعد المرة الاولى التي ترتديها، لتبقى بحالة جيدة لأسابيع وأشهر طويلة. والافضل ان تعتني السيدة بحمّالتها بنفسها خاصة اذا كانت مزودة بشريط معدني او اذا كانت من اي الحمالات المتطورة الجديدة كالتي تحتوي الجل وغيرها، فهي حساسة للغاية من جهة العناية بها، كما انها غالية الثمن مقارنة بغيرها من الحمالات.
والاهم الالتزام دائماً بقراءة نصائح العناية بالحمالة المرفقة بها، فإذا كان مدوناً عليها انه يجب ان تغسل يدوياً، فيجب عدم رميها في الغسالة، والا يصبح شكلها فوضوياً.
وأفضل طريقة للعناية بحمالة الصدر هي وضعها في وعاء مليء بالماء البارد المضاف اليه سائل تنظيف الاقمشة ثم تغمس كلياً بالماء والصابون، وتترك لـ 10 دقائق دون حاجة الى فركها. مع الحرص على ان لا يتم عصرها بالطريقة العادية التي تستعمل للثياب، والا يتضرر قماشها، او يلتوي الشريط المعدني او يتمزق الدانتيل وغيرها من المشاكل الاخرى. وثمة من ينصح بأن لا يوضع الصابون مباشرة على الحمالة.
وبعد تفويح الحمالة بالماء توضع جانباً على منشفة جافة للتخلص من كمية الماء الزائدة فيها، ويكون وجه الحمالة مواجهاً للضوء او لاشعة الشمس، والافضل ان لا تستعمل ملاقط الغسيل لنشر الحمالة لانها تترك اثراً عليها خصوصاً اذا كانت مصنوعة من المايكروفايبر.كما لا يجب ان توضع الحمالة في النشافة لانها تتعرض ايضاً للتلف نفسه كما في الغسالة.
كما يجب الانتباه انه يجب ازالة اي من الاكسسوارات المعدنية الصغيرة او شرائط الحمالة الشفافة المزودة بعلاقة معدنية في طرفيها، فإذا غسلت الحمالة بها فانها تترك اثراً من الصدأ يصعب ازالته.
وينصح بالاحتفاظ بالحمالات في مكان خاص بها في الخزانة وليس بين الثياب، وان يتم ثني الحمالة بالطريقة الصحيحة.
ومن هنا تجدر الاشارة الى ان ارتداء حمالة الصدر المتضررة قد يتسبب في اوجاع في الصدر والظهر والاكتاف، لذلك يجب التخلص فوراً من الحمالة المتضررة واستبدالها باخرى جديدة والتخلص من الحمالات القديمة.
ولاطالة عمر الحمالة يجب على السيدة ان تستبدلها فور رجوعها الى البيت بأخرى مريحة مخصصة لثياب البيت. والاهم ان لا تنام السيدة وهي ترتدي حمالة الصدر المخصصة لرفع الصدر او التي تكون مزودة بمواصفات مميزة، لانها بذلك تعرضها للتلف والتمزق والالتواء في الشريط المعدني، فحمالة الصدر المخصصة للبيت تؤمن الراحة القصوى للصدر وتحضن الصدر بطريقة ممتازة اثناء النوم.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن