ضرورة تناول المصابين بالايدز عقاقير مضادة للفيروسات الارتجاعية

Ghadi news

Thursday, October 8, 2015

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

أعلنت منظمة الصحة العالمية ، انه يتعين على جميع المرضى المصابين بالايدز تناول العقاقير المضادة للفيروسات الارتجاعية بأسرع ما يمكن عقب تشخيص الحالة.
وقالت المنظمة إن ذلك يعني ضرورة ان يتناول هذه العقاقير 37 مليون شخص على مستوى العالم.
قالت المنظمة في بيان يتضمن هذه النصائح الارشادية إن التجارب الاكلينيكية الأخيرة أكدت ان تعاطي هذه الأدوية في المراحل المبكرة أطال أعمار المصابين بالايدز وقلل من فرص انتقال الفيروس إلى الآخرين. واضافت ان هذه التوجيهات تسري على جميع الدول الأعضاء بالمنظمة وعددها 194 دولة.
كانت الارشادات السابقة للمنظمة تنص على اقتصار تناول العقاقير المضادة للفيروسات الارتجاعية على من تراجع لديهم عدد خلايا الجهاز المناعي دون عتبة معينة ما يعني ان 28 مليونا يحق لهم تعاطي هذه العقاقير.
وقال البيان إنه يتعين أيضا وصف هذه العقاقير بصورة وقائية لجميع المعرضين لخطر الاصابة بشكل كبير وليس مجرد المثليين.
وتمثل هذه الارشادات الجديدة مكونا مهما من هدف منظمة الصحة العالمية إنهاء وباء الايدز بحلول عام 2030 .
وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس الإيدز ميشيل سيديبيه "من حق كل من يعيش بفيروس الايدز تناول العلاج الذي ينقذ الحياة وهذه التوجيهات الجديدة خطوة مهمة نحو التأكد من ان جميع المصابين بالايدز أمامهم فرصة آنية للعلاج بالعقاقير المضادة للفيروسات الارتجاعية".
وقال إن تقديرات المنظمة تشير الى ان تنفيذ هذه الارشادات قد يمنع 21 مليون حالة وفاة و28 مليون حالة اصابة بالايدز بحلول عام 2030.
وستؤدي هذه التوجيهات الى زيادة حادة في الطلب على العقاقير المضادة للفيروسات الارتجاعية التي تعطى في صورة ثلاثة عقاقير لتجنب خطر ان يكتسب الفيروس مناعة من العلاج.
ورحبت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية بخطة منظمة الصحة العالمية وقالت انها ستساعد المصابين بالمرض في الدول الفقيرة.
ومنذ انتشار الايدز قبل 30 عاما قتل نحو 40 مليون شخص على مستوى العالم.
والفيروسات الارتجاعية هي تلك التي تحتفظ بإنزيم الناسخ العكسي والتي تتميز بقدرتها على اعادة نقل المادة الوراثية إلى الخلية في مجال استخدام الناقلات الفيروسية في مجال العلاج الجيني

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن