فضائح فيفا: إيقاف الجنوب أفريقي كيكا ست سنوات

Ghadi news

Thursday, October 15, 2015

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

أوقفت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المسؤول السابق في اتحاد جنوب افريقيا للعبة ليندلي كيكا لست سنوات وحظرت عليه ممارسة أي نشاط كروي في استمرار لمزاعم الفساد التي تحوم حول المؤسسة الدولية.
وكيكا رئيس سابق للجنة الحكام وعضو سابق ايضا في اللجنة التنفيذية لاتحاد اللعبة في جنوب افريقيا التي استضافت كأس العالم 2010.
وقالت لجنة القيم في بيان إن الإيقاف لمدة ست سنوات جاء بناء على لوائح الفيفا الخاصة بالسلوك والولاء وسياسة الافصاح وأمور أخرى.
وأضافت اللجنة أن الايقاف سيسري على الفور دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.
وأوضحت اللجنة "بدأت الإجراءات بحق ليندلي كيكا في تشرين الثاني 2014 فيما يتصل بعدة مباريات ودية دولية أقيمت في جنوب افريقيا في 2010".
وأضاف البيان "قاد التحقيق رئيس لجنة القيم كورنيل بوربلي بالتعاون مع قسم الأمن في الفيفا".
ونظر تحقيق سابق للفيفا في شبهات تلاعب في مباريات لجنوب افريقيا ضمن استعداداتها لكأس العالم أمام تايلند وبلغاريا وكولومبيا وغواتيمالا.
واعتقل 14 من مسؤولي كرة القدم والتسويق الرياضي في ايار الماضي بعد مزاعم فساد مختلفة بناء على تحقيق جنائي قادته الولايات المتحدة بشأن الفيفا.
وتوسعت فضيحة الفساد لتشمل السويسري جوزف بلاتر رئيس الفيفا وميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي اللذين تعرضا الخميس الماضي للإيقاف لمدة 90 يوما في انتظار تحقيق رسمي.

 

المصدر: (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن