بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

عاصفة في وسائل التواصل الاجتماعي بالدنمرك بعد إعلان خطة لتشريح شبل

Ghadi news

Thursday, October 15, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أثارت حديقة حيوان في الدنمرك عاصفة من ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أعلنت عن عزمها تشريح شبل بعد أن نفذ فيه قتل الرحمة في وقت سابق من العام الجاري.
وقالت نينا كولاتز كريستنسين مديرة العلاقات العامة في حديقة حيوان اودينزي إن الشبل سيتم تشريحه علنا يوم الخميس بعد تنفيذ قتل الرحمة فيه في فبراير شباط الماضي وهو الأمر الذي لم يعلن في حينه.
وقالت كريستنسين لرويترز "شاهدنا جميعا ما حدث مع الزرافة وهو السبب الذي دفعنا إلى عدم الإعلان عن أي شئ قبل تنفيذ قتل الرحمة. لم نكن نتوقع بأي حال من الأحوال رد الفعل على ذلك من مثل هذا العدد من الناس".
كانت حديقة حيوان كوبنهاجن قد قامت بتشريح الزرافة ماريوس -وهي ذكر عمره 18 شهرا- في فبراير شباط عام 2014 وأعقب ذلك عاصفة على وسائل الإعلام فيما تلقى مدير الحديقة تهديدات بالقتل.
ونفذ قتل الرحمة في الزرافة لأن جيناتها الوراثية ممثلة بقوة بين جميع أنواع الزراف في حدائق الحيوان باوروبا وفي هذه الحالة فان السياسة تستلزم القضاء على مثل هذا الحيوان الذي يحمل هذه الجينات لمنع حدوث التزاوج الداخي أو زواج الأقارب ونفذ قتل الرحمة في الشبل لنفس السبب.
وعند الإعلان عن تشريح الشبل استقبل الموقع الالكتروني لحديقة حيوان اودينزي على فيسبوك أكثر من 200 ألف رسالة بخصوص هذه الخطة.
وندد الكثيرون بحديقة الحيوان والعاملين بها واقترح البعض تشريح العاملين بالحديقة بدلا من الشبل.
وقالت كريستنسين "أنا شخصيا لا أعارض تشريحي لكن ليس الآن .. لكنني لا أرى في ذلك خطرا وقد أخطرنا الشرطة المحلية بشأن الواقعة على سبيل الاحتراز".
وقالت إن معظم تعليقات الدنمركيين كانت مؤيدة للحديقة أما موجات الغضب فقد جاءت من الأجانب.
وأضافت كريستنسين "إنه أمر يتعلق بأهل الشمال ان يتم تشريح حيوان علانية ويشعر بعض زملائي الأجانب بالغيرة عندما ابلغهم بما نعتزم القيام به في حديقتنا".
وقالت إن المنطقة التي ستجري بها عملية التشريح ستكون محمية لذا فلن يراقبها المارة. وأضافت انها تتفهم ما أثاره قتل الرحمة والتشريح من ردود فعل تتسم بالاشمئزاز.
وقالت "بالطبع فان الأمر يرتبط بالكياسة إذ لو كان الحيوان تيسا لما تصرف الناس على هذا النحو".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن