شركة سيوورلد الترفيهية تطعن على قرار بشأن معاملة الحيتان

Ghadi news

Sunday, October 18, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلنت شركة (سيوورلد باركس آند انترتينمنت) في سان دييجو يوم الخميس انها ستطعن على قرار الجهات الرقابية في كاليفورنيا بمنعها من تربية الحوت القاتل (الأوركا) في حياة الأسر.
كانت لجنة السواحل بولاية كاليفورنيا الأمريكية قد وافقت بالاجماع الاسبوع الماضي على السماح للشركة باقامة بركتين للحوت القاتل سعة الأولى 19.7 مليون لتر والثانية 1.7 مليون لتر ما يمثل زيادة اجمالية تقرب من 14.4 مليون لتر وذلك شريطة ان توقف الشركة برامج التربية في الأسر.
وقالت جويل مانبي الرئيس التنفيذي للشركة في بيان "تجاوزت لجنة السواحل الاختصاص المنوط بها وصلاحياتها عندما منعت تربية الحوت القاتل في متنزه سيوورلد".
وقال البيان إن هذا القرار يفتقر إلى الأساس القانوني "وهو السبب الذي يلزمنا بالطعن على قرار اللجنة".
وامتنعت اللجنة عن التعليق.
وأصدر خبراء من لجنة السواحل بكاليفورنيا تقريرا يجيز لشركة سيوورلد المضي قدما في مشروعها المسمى (بلو وورلد) لكن مع الالتزام بعدة شروط.
وتتضمن الشروط وضع قيود على زيادة عدد الحيتان القاتلة البالغ عددها الآن 11 حوتا مع إلزام الشركة بحماية هذه الثدييات البحرية من الضوضاء أثناء إقامة الاقفاص البحرية الواقية.
وتتعرض (سيوورلد) لانتقادات متزايدة بسبب عروضها الخاصة بالحوت القاتل الذي يؤدي خلالها الحيوان البحري الضخم ألعابا وخدعا مثيرة.
وتشتهر شركة (سي وورلد باركس آند انترتينمنت) باستخدام الدلافين والحيتان القاتلة في عروض ترفيهية في متنزهات بحرية
ولا تزال الشركة تتعامل مع تداعيات فيلم وثائقي عرض عام 2013 انتقد ممارسات سيوورلد باحتفاظها بهذه الحيتان في ظروف الأسر واستغلالها في مجال الترفيه.
وتقول دعاوى قضائية إن هذه الثدييات البحرية ذات اللونين الأبيض والأسود تعيش حياة أقصر في الأسر عن مثيلاتها في البرية كما تقول إن ذكور الحوت القاتل في سيوورلد تعاني من كسور في الزعنفة الظهرية بصورة أكثر كما تعزل الشركة بين أفراد أسر الحيتان الاجتماعية المترابطة ما يتسبب في سلوك يتسم بالاضطراب ويفتقر الى التكيف.
تجئ هذه الدعاوى القضائية فيما تقوم سيوورلد بحملة إعلانية تقول بانها تعامل الحيوانات بصورة طيبة وتقدم الرعاية اللازمة للحيوانات المصابة وتوفر الظروف النموذجية للكائنات البحرية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن