بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

أستراليا تدافع عن إعدام القطط الوحشية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, October 22, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


كتب المفوض الأسترالي المسؤول عن الأنواع المهددة بالانقراض غريغوري أندروز خطاباً مفتوحاً إلى كل من المغني البريطاني موريسي والممثلة الفرنسية السابقة المناصرة لحقوق الحيوان بريجيت باردو، يدافع فيه عن قرار الحكومة الأسترالية إعدام نحو مليونين من القطط الوحشية. وأكد أنها خطة ضرورية، لأن القطط الوحشية وافدة إلى أستراليا وتعرض للخطر حياة 120 نوعاً من الكائنات الحية، وإعدامها سيحمي الحياة البرية في البلاد.

وكتب في خطابه المفتوح: "الأنواع المهددة بالانقراض في بلادنا ليست قادرة على التكيف مع القطط الوحشية، فهي لم تتطور جنباً إلى جنب مع هذه الحيوانات المفترسة". وأضاف أن الخطة، التي أعلنت في تموز (يوليو) الماضي، تتضمن إعدام مليوني قطة خلال السنوات الخمس المقبلة، وأنها تحظى بتأييد منظمات بيئية رئيسية.

وكان موريسي هاجم الخطة بشدة، متهماً الحكومة الأسترالية بارتكاب فعل "في منتهى الحماقة"، واصفاً إياها بأنها "لجنة من مربي الأغنام، ليس لديها أي اهتمام برفاهية الحيوان أو احترامه".
وفي تموز (يوليو) كتبت باردو خطاباً مفتوحاً إلى وزير البيئة الأسترالي غريغ هانت وصفت فيه الخطة بـ"المخزية"، وأضافت: "مذبحة الحيوانات تلك غير آدمية وسخيفة".

وقد وصلت القطط إلى أستراليا مع قدوم المستوطنين الأوروبيين. وظهرت مناطق تجمع القطط الوحشية منذ خمسينات القرن التاسع عشر. وتقدر أعداد تلك القطط بنحو عشرين مليوناً في أنحاء البلاد. وهي تفترس الثدييات الصغيرة والطيور والزواحف والأسماك والحشرات، بمعدل خمسة حيوانات يومياً. وتعتبر سبباً رئيسياً في انقراض 27 نوعاً حيوانياً على الأقل، بينها فأر الصحراء والفأر القافز الكبير الأذنين، وكلاهما كان لا يوجد إلا في أستراليا.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن