مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تشريعا هاما للأمن الالكتروني

Ghadi news

Wednesday, October 28, 2015

fiogf49gjkf0d


"غدي نيوز"


مرر مجلس الشيوخ الأمريكي بسهولة تشريعا يدعم دفاعات الامن الالكتروني للبلاد في تعزيز لأول محاولة جادة في الكونجرس لمكافحة القرصنة الالكترونية التي استهدفت عددا متزايدا من الوكالات الحكومية والشركات.
ويوسع التشريع نطاق المسؤولية القانونية للحماية لتشمل الشركات التي اختارت طوعا تبادل المعلومات الخاصة بمخاطر الانترنت مع الحكومة ومن الضروري التوفيق بين التشريع الذي أقره مجلس الشيوخ واجراءين مماثلين لتبادل المعلومات وافق عليهما مجلس النواب في وقت سابق من العام.
ووافق مجلس الشيوخ على التشريع يوم الثلاثاء بأغلبية 74 صوتا ضد 21 صوتا بتأييد قوي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.
وقانون تبادل معلومات الأمن الإلكتروني المقترح (سي.آي.إس.ايه) ظل في أروقة مجلس الشيوخ لسنوات نظرا لمخاوف بشأن الخصوصية وكم المعلومات الشخصية التي سيضعها بين يدي وكالة الامن القومي ووكالات استخبارات حكومية أخرى.
لكن مصالح قطاع الاعمال بما في ذلك الغرفة التجارية تستوجب تبادل المعلومات للسماح للقطاع الخاص بالتعاون عن كثب مع الحكومة لرصد وتتبع وتحجيم المخاطر الالكترونية دون التعرض لدعاوى قضائية.
وفشلت محاولة ادخال تعديلات لتعزيز اجراءات حماية الخصوصية في مشروع القانون يوم الثلاثاء بعد ان حذر رعاة التشريع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي من أن تعديلات اللحظة الاخيرة يمكن ان تخل بالصياغة المتوازنة للتشريع التي كانت ثمرة سنوات من التفاوض.


المصدر : (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن