بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم

اخر الاخبار

كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم

البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي

للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي

حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي

جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة

أذكى 10 أشخاص في العالم بحسب اختبارات الـ IQ

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, November 1, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

الدماغ هو الجزء الأكثر غموضاً من أعضاء الجسم البشري. فرغم ما أجراه العلماء من دراسات لمحاولة معرفة مصدر الذكاء والمواهب الفذّة، إلاً أنها لم يصلوا إلى حقائق مؤكدة تفسر كيف يعمل الدماغ سواءً كان في قمة العبقرية أو العكس.
العالمان الفرنسيان الفرد بينيه وتيودور سيمون قاما في العام 1905 بوضع مجموعة من الاختبارات لقياس نسبة الذكاء Intelligence Quotient - تعرف بـ IQ Test اختصاراً -، حيث يعتبر الرقم 100 المتوسط، وكلما زاد الرقم زادت نسبة الذكاء

سنتعرف من خلال القائمة التالية من موقع Wonder list على 10 عباقرة بينهم سيدة، ومنهم من تجاوزت نتيجة اختبار مستوى ذكائه أعلى نقطة من المقياس الذي وضعه العالمان الفرنسيان وهو 200 نقطة.
فمن هم؟ تعرّف عليهم وعلى ما قدّموه للإنسانية بذكائهم:


غاري كاسباروف: 190 نقطة
أدهش الروسي غاري كاسباروف العالم عندما تعادل في لعبة شطرنج مع جهاز كمبيوتر مبرمج ليحسب 3 ملايين عملية حسابية في الثانية في العام 2003. ويذكر أنه أصبح أصغر بطل شطرنج في العالم في سن 22، بعدما فاز على مواطنه اناتولي كاربوف.

فيليب ايميغوالي: 190 نقطة
مهندس وعالم رياضيات وكمبيوتر وجيولوجيا نيجيري المولد. وكان أحد الفائزين بجائزة غوردون بل في العام 1989، إلى جانب جائزة IEEE العلمية الرفيعة عن أبحاثه في ربط الحواسيب العملاقة للبحث عن حقول البترول.

مارلين فوس سافنت: 190 نقطة
سُجلت السيدة الأميركية، في العام 1985 كأذكى امرأة في العالم لخمس سنوات متتالية، بعدما خضعت لـ 288 اختبار ذكاء. وهي كاتبة في مجلة "باريد" ولها عمود باسم "اسأل مارلين"، حيث يرسل لها القراء مسائل حسابية معقّدة وأحجيات لحلها.

مسلاف بريدافيك: 192 نقطة
بروفيسور رياضيات من كرواتيا. مؤسس ورئيس جمعية Gener IQ وهي منظمة تضم نخبة من أذكياء العالم، وهو أيضاًّ رجل أعمال ناجح يعمل في مجال التجارة.

ريك روزنر: 192 نقطة
يتمتع هذا الرجل الأميركي ببنية جسمانة قوية، وكان يعمل في شبابه كحارسٍ في ملهى ليلي. ذاع صيته بعد أن أصبح منتجاً لمسلسل Chips الشهير في ثمانينات القرن الماضي، ثمً طور بعد ذلك نظاماً متطوراً لقمر صناعي للبث التلفزيوني مع شركة Direct TV.

كريستوفر مايكل لانجان: 195 نقطة

ايفانجلز كتسيولس: 198 نقطة
طبيب ومحلل نفسي من اليونان. حصل على درجة علمية في علوم الفلسفة واستخدام التكنولوجيا في البحث العلمي، وله دراسة هامة في تأثير الدواء على العلاج النفسي. مؤسس لجمعية تتبنى المواهب الواعدة في اليونان كما أنه رسام وسبّاح ماهر.

كيم آنج يونغ: 210 نقطة
مهندس مدني من كوريا. عبقريٌ منذ طفولته، أتقن الحديث باللغة الكورية وعدة لغات أخرى وهو بعمر الـ 6 أشهر، وبعمر الـ 3 سنوات كان يتقن الكورية واليابانية والألمانية والإنكليزية قراءةً وكتابةً، بالإضافة إلى حلّه لمسائل حسابية معقدة.

كريستوفر هيراتا: 225 نقطة
حصل الفتى الأميركي النابغة، على الميدالية الذهبية في أولمبياد علوم الفيزياء عندما كان في سن الـ 13 عاماً. وعندما بلغ سن الـ 16 انضم للعمل في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" في أبحاث الهبوط على كوكب المريخ. عندما بلغ الـ 22 عاماً، حصل على درجة الدكتوراه من جامعة برنستن، وحالياً يعمل كمحاضر في متخصص في مادة الفيزياء الفضائية في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

تيرانس تاو: 230 نقطة
يعتبر أذكى شخص في العالم. العبقري من أصل صيني مولود في أستراليا ويحمل الجنسية الأميركية. باحث في علوم الرياضيات والمعادلات التفاضلية الجزئية، وتحليل الأعداد. في سن الـ 8، حصل على أعلى رقم في تاريخ الولايات المتحدة في امتحان قبول الجامعات SAT، ثم حصل في عامه الـ 20 على درجة الدكتوراه من جامعة برنستن، ثم أصبح أصغر بروفيسور في تاريخ جامعة UCLA في كاليفورنيا. حاصل على العديد من الجوائز التقديرية لأبحاثه في مجال الرياضيات المعقدة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن