بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

وفد سياحي بيئي جال في قرى راشيا وغرس 20 أرزة في خراج كفرمشكي

Ghadi news

Tuesday, November 3, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


استضافت راشيا وفدا سياحيا من جمعية Green Steps، ضم أعضاء من بيروت وجونية وجبيل وزحلة وبعلبك، بمشاركة رئيس الجمعية جورج أبو نقول، وذلك في إطار تعزيز السياحة البيئية والطبيعية.

بدأت الجولة بزيارة كنيسة بلدة كفرمشكي، ثم غرس أعضاء الوفد 20 أرزة في خراج البلدة، لينتقلوا بعد ذلك الى سهل مرج كفرمشكي لمساعدة المزارعين في قطاف العنب، حيث كان في استقبالهم عضو اللجنة الوطنية لزراعة الكرمة كمال السيقلي والمرشد السياحي والبيئي نزار مهنا، الذي لفت الى ان "الهدف هو في اطار تنمية السياحة البيئية وتشجيع الصناعة المحلية والانتاج البلدي الطبيعي، وبالتالي مساعدة البلديات على زيادة المساحات الخضراء".

من جهته، اعتبر السيقلي ان "كفرمشكي بلدة ذات طبيعة جميلة، فيها من المعالم السياحية والبيئية ما يجعلها مقصدا للسياحة الخضراء في مرجها الغني بزراعة العنب والاشجار، لانها بلدة التنوع الخلاق والكرم والاصالة". وشرح للوفد عن انواع العنب التي تتجاوز ال54 صنفا من أجود انواع العنب".

بدوره اعتبر أبو نقول أن "الجمعية تعنى بتشجير لبنان لا سيما شجرة الأرز لرمزيتها الوطنية والجمالية والبيئية، وراشيا تعد من أهم المناطق الحاضنة للسياحة البيئية، حيث زرنا هذا السهل الغني بزراعة الكرمة وعرائش العنب، لتعريف ابناء المدن على الزراعات وكيفية قطافها وجدواها، ومواكبة حملة سلامة الغذاء التي عززت ايماننا بالريف وبضرورة تعزيز الثقافة البيئية في الغذاء".

وأعربت الناشطة في الجمعية نضال كفروني من جونية عن اعجابها بالمنطقة "وبنقاء هوائها وسلامة بيئتها وبمعالمها الطبيعية والجمالية والتاريخية، التي يفتقدها عالم المدينة".

وجال الوفد في عدد من قرى راشيا وتعرف على معالمها الاثرية والتاريخية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن