صندوق للامم المتحدة يوافق على اول مشروعات قبل قمة باريس لتغير المناخ

Ghadi news

Monday, November 9, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


وافق صندوق أنشأته الأمم المتحدة بقيمة عدة مليارات دولار لمساعدة الدول الفقيرة على مواجهة آثار تغير المناخ يوم الجمعة على أول ثمانية مشروعات تتكلف 168 مليون دولار وهي خطوة مهمة قبل بدء مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في باريس في 30 من الشهر الجاري.
وبلغت تعهدات صندوق المناخ الأخضر 10.2 مليار دولار وهو أحد المكونات الرئيسية لاتفاق المناخ الذي تهدف اليه المنظمة الدولية في مؤتمرها الذي يبدأ في 30 نوفمبر تشرين الثاني الجاري وحتى 11 ديسمبر كانون الأول المقبل.
وسيكون الصندوق احدى القنوات الرئيسية للدول المانحة لتخصيص أكثر من 100 مليار عام سنويا في صورة معونات للدول النامية بحلول عام 2020 .
وقالت هيلا تشاخروهو المديرة التنفيذية للصندوق لرويترز "تشير هذه الموافقات على المشروعات التمهيدية الى اللبنة الأخيرة لبناء الصندوق من الناحية التنظيمية. سيبعث بدء هذه المرحلة المقبلة برسالة ايجابية للغاية للمجتمع الدولي قبل مؤتمر باريس".
وتهدف المشروعات الأولى التي اختيرت الى تشجيع نشر تقنيات الطاقة النظيفة ودعم قدرات الدول الفقيرة على تجنب تداعيات تغير المناخ. ومن بين هذه الدول ملاوي وجزر المالديف وبيرو في أمريكا اللاتينية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن