المعهد الفرنسي اطلق فعاليات مهرجان "belle saison au liban"

Ghadi news

Monday, November 16, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


عقد المعهد الفرنسي مؤتمرا صحافيا، اعلن خلاله عن فعاليات مهرجان "Belle saison au liban"، التي تبدأ في 20 تشرين الثاني الحالي وتستمر لغاية 10 كانون الاول في المعهد، في حضور الملحق الثقافي والفني للمعهد الفرنسي اريك ليباس وممثل عن "zoukak" عمر ابي عازار، وعن "kahraba" اوريليان زوقي.

وتحدث ليباس عن "هذه الفترة المهمة التي تتضمن عروضا حية للاطفال والشباب تتميز بحيويتها الفنية سواء في المسرح او السيرك او الفنون البصرية وغيرها"، مشيرا الى ان "Belle saison au liban" تقوم بتضخيم كل الديناميات الفنية والمبادرات الثقافية النوعية التي تحول إلى الأجيال الجديدة"، موضحا ان "المعهد يقدم برامج الترفيه الموجهة لمرحلة الطفولة المبكرة وجمهور الشباب والمراهقة، وسيتم تنظيم تدريبات لمعلمي المدارس وورش عمل".

بعدها، شرح كل من ليباس وابي عازار وزوقي تفاصيل المهرجان، "الذي يتضمن 3 عروض، العرض الاول "la jeune fille, le diable et le Moulin" سيعرض على مسرح مونو في 20 و21 تشرين الثاني، اما العرض الثاني "uccellini par la compagnie Skaapa" يوجه للاطفال فوق 3 سنوات وهو مرحب به من قبل الجمهور والنقاد في فرنسا والعالم. والعرض الثالث "geologie d'une fable" هو عرض فرنسي-لبناني مدعوم من المعهد الفرنسي للبنان ويقدم لأول مرة في هذه المناسبة".

وتطرقوا الى "اهداف هذه العروض ومضمونها وطريقة عرضها كي تساهم في ايصال الرسالة المطلوبة. ويتضمن المهرجان ورش عمل تمكن الشباب من تأليف افلام من دون حركة، اذ يكتشف خلالها الشباب "التوقف عن الحركة" وتقنية الرسوم المتحركة وتقنيات اخرى تسمح لخلق حركة من الأجسام الثابتة"، مشيرين الى "العمل على التخطيط لدورات استثنائية للمدارس والمنظمات غير الحكومية اللبنانية. كما يتخلل المهرجان طاولة مستيرة حول عدد من القضايا الموجهة للشباب وسيفتح المجال خلالها لتبادل الاراء وطرح الاسئلة في عدة مواضيع مع عدد من الخبراء المعروفين".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن