محكمة باستراليا توقع غرامة مليون دولار استرالي على شركة لصيد الحيتان

Ghadi news

Thursday, November 19, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


وقعت محكمة اتحادية استرالية غرامة قدرها مليون دولار استرالي (709400 دولار أمريكي) يوم الأربعاء على شركة يابانية لصيد الحيتان لقيامها بصيد وقتل حيتان المنك في منطقة أعلنتها حكومة كانبيرا محمية طبيعية للحيتان.
وقالت المحكمة إن شركة (كيودو سيباكو كيشا) اليابانية خرقت القانون بقتلها هذه الحيتان في مياه قبالة القارة القطبية الجنوبية في قضية أقامتها احدى جماعات الرفق بالحيوان.
ولم يحضر أي ممثل للشركة إلى المحكمة فيما تؤكد اليابان منذ زمن طويل ان معظم أنواع الحيتان غير مهدد بالانقراض وان تناول لحومها يدخل ضمن الثقافة الغذائية للبلاد.
وقال كبير القضاة جاستيس جاجوت إنه تم تغريم شركة كيودو 250 ألف دولار استرالي عن كل من المواسم الأربعة الماضية لصيد الحيتان في المياه الاسترالية.
كانت حكومة كانبيرا قد أقامت محمية حول مناطق استرالية بالقارة القطبية الجنوبية عام 1999 يحظر فيها صيد الحيتان والدلافين.
لكن في حين قبلت جميع الدول بوجود منطقة حفاظ على البيئة تمتد لمسافة 200 ميل بحري (370 كيلومترا) حول استراليا ومياهها الاقليمية إلا انه لم تعترف بمنطقة المحمية الطبيعية في القارة القطبية الجنوبية سوى المملكة المتحدة ونيوزيلندا وفرنسا والنرويج فقط.
وطالبت جماعة الرفق بالحيوان التي رفعت الدعوى حكومة استراليا بمضاعفة الجهود الدبلوماسية لدى اليابان لوقف حملة صيد الحيتان.


المصدر : (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن