منطقة الكرنتينا منكوبة بيئيا وعلينا التحرك لمعالجة مشكلة النفايات فيها

Ghadi news

Sunday, November 22, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

اعتبر وزير السياحة ميشال فرعون أن "منطقة الكرنتينا أصبحت منكوبة بيئيا وعلينا التحرك لمعالجة مشكلة النفايات المنتشرة هناك".

وقال في تصريح: "مما لا شك فيه أن مشكلة النفايات جرح كبير على صعيد الوطن، وجرح أكبر لأبناء بيروت والأشرفية، بعدما أصبحت كمية 300 طن نفايات يوميا عرضة للمتاجرة. نحن لا نلوم شركة "سوكلين" التي قامت بواجباتها، لكنها وقعت في ابتزاز كبير تمثل في 20 و30 دولارا للطن الواحد في اليوم، ما يعني ابتزازا بملايين الدولارات".

وأضاف: "الرسالة واضحة، لا نريد ان يتاجر بنا أحد أو بالأشرفية، ووقعت بيروت رهينة لمطمر الناعمة تارة، ثم عكار وطورا ل"الكوستابرافا" وكل الوعود الكاذبة، برغم اننا طالبنا، في الأساس، بترحيل النفايات منذ تموز الفائت، حيث كان يمكن التصدير بدل تضييع الوقت حتى أصبحت منطقة الكرنتينا منكوبة بيئيا. وطالبنا بلدية بيروت بأن تضع يدها على هذا الملف وكانت قادرة على ذلك من دون مجلس الانماء والإعمار أو شركات الرقابة التي تقبض من دون أن تعمل، وبالتالي علينا التفتيش اليوم عن صيغ أخرى كي تتمكن البلدية من التحرك جيدا قبل الانتخابات المقبلة".

وتمنى "عودة الحياة الديموقراطية في عيد الاستقلال الذي يعني الحرية، السيادة، والتحدي والإيمان عند الشباب والمجتمع المدني".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن