بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

ورشة بين خبراء الطاقة والإعلاميين من خلال مشروع MED-DESIRE

Ghadi news

Thursday, December 3, 2015

ورشة بين خبراء الطاقة والإعلاميين من خلال مشروع MED-DESIRE
النقيب عون: يجب أن نعي ما يرسم من حلول لوقف الهدر في الطاقة

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نظم المركز اللبناني لحفظ الطاقة التابع لوزارة الطاقة والمياه من خلال مشروع MED-DESIRE، ورشة عمل تفاعلية بين خبراء الطاقة والإعلاميين، برعاية نقيب المحررين الياس عون وحضوره مع رئيس المركز اللبناني لحفظ الطاقة المهندس بيار الخوري ومجموعة من الخبراء والإعلاميين وفريق عمل المركز.

الزين
بداية، كلمة نائب رئيس المركز زياد الزين الذي أشار إلى "أهمية هذه الورشة التي تتزامن مع قمة المناخ العالمية والتي من شأنها إستحداث آلية جديدة للتواصل بين خبراء الطاقة والإعلاميين، لا سيما منهم الاقتصاديين"، معتبرا أن "المركز اللبناني لحفظ الطاقة يضع الخطط والاستراتيجيات التي من شأنها تحقيق أهداف الحكومة اللبنانية في موضوعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة"، مؤكدا أن "العمل لا يقتصر على الخطط إنما المبادرة إلى تنفيذ مجموعة من المشاريع الرائدة والنموذجية".

عون
بعد ذلك تحدث عون، وشكر المركز على "تنظيم هذه الورشة وإعطاء الفرصة للاعلاميين ليستمعوا إلى ما لدى الخبراء من معلومات وأرقام حول الطاقة المتجددة، لا سيما في لبنان"، لافتا الى أن "الطاقة في لبنان معظمها يهدر في البحر، لذلك يجب أن نعي ما يرسم من حلول وما يقوم به الخبراء في المركز"، طالبا من "الإعلاميين أن يسألوا عن أهمية حفظ الطاقة وكيفية استعمالها بالشكل اللازم بعيدا عن الهدر".

الاشقر
ثم كان عرض مرئي للمهندس الطاقوي في المركز راني الأشقر الذي عرض من خلاله ماهية وأهداف ونشاطات مشروع MED-DESIRE، مشيرا الى أن "المشروع ينتهي آخر العام، لكن المركز يبقى مدعوما من الوزارة ومستمرا في إنجازاته الى حين تحقيق كافة الأهداف".

الخوري
وكانت مداخلة للخوري أكد فيها "أننا نسير بالشكل السليم باتجاه تحقيق أن تكون نسبة مساهمة الطاقة المتجددة 12% في العام 2020 من المزيج الكلي للطاقة، وكذلك تحقيق وفر في الطلب بنسبة 5%".

ثم انقسم الحضور إلى مجموعات حوارية في حلقات مستديرة تهدف للوصول إلى توصيات وإعداد التقارير الإعلامية اللازمة في هذا الشأن.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن