بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

مرشح ديمقراطي محتمل في الانتخابات الامريكية يطرح خطة صديقة للبيئة

Ghadi news

Thursday, December 10, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


كشف بيرني ساندرز الذي يطمح للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي ليخوض باسمه انتخابات الرئاسة الامريكية القادمة يوم الاثنين عن خطة يأمل من خلالها انهاء اعتماد الولايات المتحدة على النفط والفحم والطاقة النووية وهو ما قد يمثل ضغطا على هيلاري كلينتون التي تتقدم السباق الديمقراطي.
وتوفر خطة سناتور ولاية فيرمونت عشرة ملايين وظيفة جديدة في الطاقة النظيفة مثل الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الجوفية.
وستحظر الخطة عمل مروجي النفط والغاز في البيت الأبيض وتأجير الأراضي العامة لعمليات جديدة للوقود الحفري وستخفض الانبعاثات الكربونية خلال العقود القادمة بسرعة أكبر من خطة الطاقة النظيفة للرئيس باراك أوباما.
وقال ساندرز الذي يصف نفسه بأنه ديمقراطي اشتراكي في بيان "حان الوقت لثورة سياسية تستهدف مليارديرات الوقود الحفري وتسرع من انتقالنا إلى الطاقة النظيفة وتضع أخيرا مصلحة الناس قبل الارباح التي يجنيها الملوثون."
وكشف ساندرز عن خطته في الوقت الذي يجتمع فيه زعماء نحو 190 دولة في العاصمة الفرنسية باريس على أمل التوصل لاتفاق للحد من تغير المناخ.
ويعتبر ساندرز منافس كلينتون الرئيسي للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي ليخوض باسمه انتخابات الرئاسة الامريكية التي تجري في نوفمبر تشرين الثاني عام 2016 وشكلت مواقفه دوما ضغطا على وزيرة الخارجية الامريكية السابقة للتحرك أكثر ناحية اليسار فيما يتعلق بقضايا البيئة وقضايا أخرى.


المصدر : (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن