البطولات الأوروبية لكرة القدم

Ghadi news

Monday, December 14, 2015

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

فرط برشلونة بفوز في المتناول وواصل اهدار النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-2 أمس السبت، على ملعب «كامب نو»، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني. وكان برشلونة في طريقه الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الاخيرتين في مختلف المسابقات عندما تقدم بهدفين نظيفين، بيد ان ديبورتيفو لا كورونيا نجح في العودة بهدفين مماثلين وخطف تعادلا غاليا من حامل اللقب، هو الثاني على التوالي له من ملعب كامب نو وبالنتيجة ذاتها بعد الاول الموسم الماضي عندما ضمن بسببه بقاءه في الدرجة الاولى. وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 39 لافتتاح التسجيل عبر نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة بيسراه. وهي المرة الاولى التي يهز فيها ميسي الشباك من ركلة حرة مباشرة على ملعب كامب نو منذ اكثر من عام وتحديدا منذ 22 تشرين الثاني 2014 في مرمى اشبيلية. وعزز لاعب الوسط الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني عندما تلقى كرة من ميسي وسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة داخل المرمى (62).
وقلص لوكاس بيريز مارتينيز الفارق بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من ميغل كاردوسو فتوغل داخل المنطقة ولعبها على يمين الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو (77) رافعا رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين. وخطف اليكس بيرغانتينيوس هدف التعادل عندما تلقى كرة من مارتينيز داخل المنطقة فاطلقها قوية بيمناه على يمين الحارس برافو (86).
*
ـ انكلترا ـ
انقذ لاعب الوسط الدولي العاجي يحيى توريه فريقه مانشستر سيتي من تعادل مخيب على ارضه عندما سجل له هدف الفوز في مرمى ضيفه سوانسي سيتي 2-1 أمس السبت، على ملعب «الاتحاد»، في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي.
وتقدم مانشستر سيتي بهدف مهاجم سوانسي سيتي السابق الدولي العاجي ويلفريد بوني في الدقيقة 26 بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الاسباني خيسوس نافاس (26). وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح الفرنسي بافيتيمبي غوميس، بديل الدولي الغاني اندريه اييو، في ادراك التعادل بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة عجر حارس المرمى الدولي جو هارت في التصدي لها (90). لكن فرحة سوانسي سيتي الذي خاض المباراة بقيادة مدربه المؤقت الان كيرتس بعد اقالة غاري مونك الاربعاء الماضي، لم تدم سوى دقيقتين حيث تلقى توريه كرة داخل المنطقة فتلاعب بمدافعين وسددها قوية بيسراه ارتطمت بظهر المهاجم النيجيري كليتشي ايهياناتشو، بديل بوني، وسكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي البولندي لوكاس فابيانسكي (90+2).
وارتقى كريستال بالاس الى المركز السادس بفوزه على ضيفه ساوثمبتون 1-0 على ملعب «سيلهورست بارك» وامام 24914 متفرجاً. وسجل الفرنسي يوهان كاباي الهدف الوحيد بتسديدة زاحفة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي الكونغولي الديموقراطي يانيك بولاسي (38). ورفع كريستال بالاس رصيده الى 26 نقطة مقابل 21 نقطة لساوثمبتون الثاني عشر.
بدوره، صعد واتفورد الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه سندرلاند 1-0 ايضاً على ملعب «النور» وامام 43989 متفرجا.
وسجل النيجيري اوديون ايغالو الهدف الوحيد بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الكاميروني الان نيوم (4).
وتعادل نوريتش سيتي مع ضيفه ايفرتون 1-1 على ملعب «كارو رود» امام 27027 متفرجا.
وتعادل ايضا وست هام مع ستوك سيتي 0-0 على ملعب «ابتون بارك» في لندن وامام 34857 متفرجا.
وتستكمل المرحلة اليوم الاحد، فيلعب استون فيلا مع ارسنال، وليفربول مع وست بروميتش البيون، وتوتنهام مع نيوكاسل، على ان تختتم غداً الاثنين بلقاء ليستر سيتي مع تشلسي.
*
ـ ألمانيا ـ
توج بايرن ميونيخ، المتصدر وحامل اللقب، بلقب بطل الخريف بفوزه الصعب على ضيفه وجاره اينغلوشتات القادم من الدرجة الثانية 2-0 أمس السبت في دربي بافاريا، في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الالماني.
على ملعب «اليانز ارينا» وامام 75 الف متفرج، تجاوز الفريق البافاري هزيمته الاولى في البطولة الاسبوع الماضي على ارض بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3، لكن شباك الوافد الجديد استعصت على نجومه طوال 65 دقيقة قبل ان ينجح هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في هزها اثر تمريرة من جيروم بواتينغ، رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
واضاف قائد الفريق فيليب لام الهدف الثاني مستفيدا من كرة توماس مولر داخل المنطقة (75).
ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 43 نقطة بفارق 8 نقاط امام مطارده بوروسيا دورتموند الذي يستضيف اينتراخت فرانكفورت اليوم الاحد في ختام المرحلة.
وعلى ملعب فولكسفاغن ارينا وامام 30 الف متفرج، اكتفى فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي بنقطة واحدة اثر تعادله مع ضيفه هامبورغ 1-1. وفاجأ هامبورغ صاحب الارض بهدف السبق بعدما سدد بيار ميشال لاسوغا كرة ارتدت الى زميله نيكولاي مولر تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (21). وادرك فولفسبورغ بطل 2009 بقيادة المدرب فيليكس ماغاث، التعادل في وقت متأخر اثر تمريرة من البرتغالي فيرينيا الى مكسيميليان ارنولد الذي لم يتردد في ايداعها الشباك (78). وبقي فولفسبورغ في المركز الخامس برصيد 26 نقطة مقابل 22 لهامبورغ الثامن.
وعلى ملعب بولنفالتر، مني دارمشتات الصاعد حديثاً بخسارة ثقيلة امام ضيفه هرتا برلين 0-4.
وعلى ملعب فيستر شتاديون وامام نحو 41 الف متفرج، فرط فيردر بريمن المتعثر بفوز كان اقرب اليه على ضيفه كولن الذي تمكن من خطف نقطة في الدقائق الاخيرة بادراكه التعادل 1-1.
وعلى ملعب راين نيكار ارينا، تخلى هوفنهايم عن المركز الاخير لشتوتغارت الذي افتتح المرحلة بتعادل سلبي مع مضيفه ماينتس، وذلك بفوزه على ضيفه هانوفر بهدف وحيد جاء من ضربة رأس لجوناثان شميد الذي تابع كرة وصلته من كيفن فولاند (30).
وصار رصيد هوفنهايم 13 نقطة مقابل 12 لشتوتغارت و14 لهانوفر.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن