الحلم بكبسولات هايبرلوب يقترب من التحقق ويصل إلى لوس انجلوس

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, December 16, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


يوما بعد يوم يقترب من التحقق حلم الملياردير الأمريكي "إلون موسك" باختراع وسيلة نقل جديدة هي "Hyperloop" بعد قرون طويلة من استخدام وسائل النقل المعتادة برا وبحرا وجوا.
ويدعي الملياردير مؤسس ومالك شركات (باي بال) و(سبيس إكس) و (تيسلا موتورز) أن هذه الوسيلة الجديدة يمكنها أن تنقل الركاب من لوس انجلوس إلى سان فرانسيسكو على مسافة 610 كيلومترات في 30 دقيقة فقط، أي خلال نصف الوقت الذي تستغرقه الطائرة لقطع هذه المسافة.


وهايبر لوب عبارة عن مسار لوسيلة مواصلات جديدة تنقل الركاب في كبسولات فائقة السرعة، كان إلون موسك قد تحدث عنها لأول مرة في صيف عام 2012، عندما قال إنه يعمل على تصنيع "وسيلة خامسة من وسائل النقل".


وتستطيع "هايبرلوب" (Hyperloop) حمل الناس أو البضائع ونقلها في هذه الكبسولات عبر أنبوب ضخم خال من الهواء بسرعة تصل حتى 1200 كلم في الساعة.
وتستطيع كل كبسولة حمل نحو 20 راكباً، ويمكن إطلاق كبسولة ركاب كل 30 ثانية في الخط الواحد دون أي مشكلة أو أي خطر قد ينجم عن اصطدام الكبسولات بعضها ببعض أو عن خروجها عن مسارها، كما توجد مسافة آمنة بين كل كبسولة وأخرى تبلغ 5 أميال.


والآن تعلن الشركة المصنعة في كاليفورنيا إنها تبني بالفعل منشأة اختبارية لهذه الوسيلة الجديدة في جنوب نيفادا.
واختارت شركة Hyperloop Technologies ومكتب حاكم ولاية نيفادا منشأة على مساحة 50 فداناً في مجمع تجاري شمال لاس فيغاس لاختبار نظام هايبر لوب.
وقالت الشركة إنها رصدت مبلغ 37 مليون دولار من المستثمرين وتتوقع الحصول على 80 مليون دولار إضافية في تمويل السندات، وكان موسك قد تحدث سابقا عن أن نظام hyperloop قد تبلغ تكلفة انشائه في نهاية المطاف 6 مليارات دولار، على الرغم من أن بعض المستثمرين الآخرين أشاروا الى أن الرقم النهائي سيكون أعلى من ذلك بكثير.
ومن المنتظر أن يتم تركيب 1 كيلومتر من مسار هذا النظام الجديد في شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري في حديقة ماونتن فيو الصناعية شمال لاس فيغاس.
وقالت الشركة ان الاختبارات ستبدأ في وقت مبكر من العام المقبل، على أن يتم التشغيل الكامل للمشروع في أوائل عام 2017.
الجدير بالذكر أن المتحدثة باسم المشروع "ميريديث كيندال" صرحت يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول بأن موسك لن يشارك مباشرة في برنامج شركة Hyperloop Technologies، إنما هو فقط يدعم المسابقة الهندسية، التي تهدف إلى تطوير النموذج الأولي من hyperloop.


المصدر: ديلي ميل

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن