بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة

بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ

دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار

طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها

اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف

اخر الاخبار

اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف

طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها

دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار

بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ

اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة

إعلان براءة نجم بوليوود “سلمان خان” من تهمة القتل

Ghadi news

Friday, December 18, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


بعد عدة سنوات من المحاكمات و التأجيلات و الجلسات القضائية تمت تبرئة الممثل البوليوودي الشهير “سلمان خان” في القضية الشهيرة التي اتهم فيها بقتل شخص بسيارته سنة 2002م، و هو ما يعتبر استئنافا لحكم إدانة سابق أدانه بالتهمة، فيما برئته المحكمة الآن بسبب عدم وجود أدلة كافية تثبت إدانته.
الحكم السابق
و الجدير بالذكر أن سلمان خان البالغ من العمر 49 عاما كان قد صدر في حقه حكم بالسجن لمدة خمس سنوات في شهر مايو المنصرم بعد أن تمت إدانته بالقتل العمد بسبب عبوره فوق رجل كان نائما على رصيف في المدينة و قتله. لكن سلمان خان طعن في الحكم أمام محكمة “مومباي” العليا و التي قامت بتعليق الحكم فيما قامت مؤخرا بالعدول عن إدانته السابقة.
الحكم الأخير
و قد نشرت قناة محطة “نيودلهي تي في” عن القاضي المكلف بالقضية المدعو “إيه آر جوشي” الذي نظر في الطعن أنه بناءا على الادلة المقدمة من الإدعاء فإنه لا يمكن إدانة المتهم المستأنف بغض النظر عن ما يمكن أن يراه الشخص العادي. إضافة إلى ذلك قالت المحكمة أن الإدعاء لم يستطع ان يثبت تأثير الكحول على الممثل أثناء قيادته للسيارة في يوم وقوع الحادث. لكن ما زالت هناك فرصة أمام الإدعاء لإعادة استئناف الحكم الأخير امام المحكمة العليا.


ملابسات الحادث


و قد كانت المحكمة قد شككت في ما قاله الحارس الشخصي لسلمان خان “رافندرا باتيل” الذي توفي سنة 2007، و الذي كان بمثابة شاهد إثبات قوي، و الذي صرح بأن الممثل الهندي كان يقود السيارة تحت تأثير الكحول. و يذكر أن سيارة سلمان قد اصطدمت بمحل لبيع الخبز في مومباي في شهر سبتمبر سنة 2002 و هو ما ادى إلى مقتل شخص و إصابة أربعة أشخاص آخرين مشردين كانوا ينامون خارج المخبز.


سلمان خان “ Salman Khan “


هو ممثل هندي ولد في 27 ديسمبر سنة 1965 من مدينة أندرو في ولاية ماديا براديش. لعب أدوارا في أكثر من ثمانين فيلما هنديا.
خان هو أكبر أبناء كاتب السيناريو سليم خان. جد خان هو مسلم من أفغانستان قدم إلى الهند و استقر في ولاية ماديا براديش و والدته هندوسية مارثية. و قد صرح سلمان خان في إحدى تصريحاته بانه نصف مسلم و نصف هندوسي. زوجة والد خان الثانية هي هيلين و هي ممثلة شاركت سابقا في التمثيل معه في عدة أفلام. لدى سلمان شقيقان “أرباز خان” و ” سهيل خان” و شقيقتان ” ألفيرا” و ” أربيتا” أخته بالتبني.


درس خان في مدرسة القديس ستانيسلاوس العليا في باندرا في مومباي. اختارته مجلة بيوبل في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2007 ليحتل المرتبة السابعة من بين أفضل الرجال من حيث المظهر، و قام بالمساهمة في جمعيات خيرية كثيرة خلال مسيرته الفنية. تم صنع تمثال طبق الأصل له من الشمع في متحف مدام توسو في لندن و هو رابع ممثل هندي يصنع له تمثال شمعي في نفس المتحف.


مسيرته الفنية
قام خان بتأسيس منظمة خاصة تدعى “Being Human” و هي تعمل في بيع القمصان و غيرها من المنتجات في المحلات و عبر الإنترنيت و تخصص نسبة من المداخيل لصالح الفئات المعوزة. و في سنة 2012 أصبح سفيرا للعلامة التجارية ترافل ويب سايت و علامة ياترا و التي اصبح فيها أحد المساهمين كذلك.
ظهر لأول مرة في فيلم ” Biwi Ho To Aisi” سنة 1988 في دور ثانوي و عرف الشهرة بفيلم ” Maine Pyar Kiya ” سنة 1989 و حصل فيه على جائزة أفضل أداء ثم سطع نجمه في العديد من الأفلام.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن