حشرات بدت وكأنها من الماس في حدائق فرنسا المفتوحة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, September 19, 2012

صور رائعة التقطها المصور الفرنسي David Chambon
... حشرات بدت وكأنها من الماس في حدائق فرنسا المفتوحة

 "غدي نيوز"

تمكن المصور الفرنسي دافيد شامبون David Chambon من التقاط صور نادرة لحشرة اليعسوب والذباب وهي متجمدة تماما، يكسوها ندى الصباح حيث تضفي القطرات الدقيقة من الماء على تلك المخلوقات الدقيقة مظهرا فريدا وكأنها قطع من الماس الأصلي، بالإضافة إلى أنها تظهر التفاصيل الدقيقة لها خصوصا أن ألوانها تتمتع بصبغة مبهجة فمنها الأحمر المتوهج، البرتقالي، الأخضر والأزرق.
وقد تطلب تصوير هذه اللقطات النادرة درجة هادئة من الإضاءة، وهو ما عرض المصور الفوتوغرافي الفرنسي دافيد شامبو، الذي يعمل في "دوب" Doubs في شرق فرنسا، إلى معاناة أثناء اختيار التوقيت المناسب الذي يوفر الدرجة المطلوبة من الإضاءة، لينجح في الوصول إلى هذه النتيجة، وبخاصة أن الصور التقطت في مكان مفتوح.
لحظات من الصفاء أمضاها مع جمال الطبيعة، خصوصا وأنه يعشق تصوير الحشرات الطائرة وهي لا تزال نائمة تكسوها حبيبات قطرات الندى، وكأنها جواهر حقيقية، وأن عملية التصوير هذه تنطوي على الكثير من الحذر، حيث أن أي حركة مفاجئة من الممكن أن تؤدي إلى إصابة الحشرة بالفزع ومن ثم هروبها، وفقد تلك اللقطات النادرة.
وأشار المصور دافيد شامبون (31 عاما) إلى أنه يستغل العطلات الأسبوعية ليقضي دقائق في أحضان الطبيعة في "دوب"، ليقوم بتصوير هذه الحشرات في الصباح الباكر.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن