الشرطة تضبط بمطار فيينا مشتبها به في قضية الاتجار في الكربون

Ghadi news

Tuesday, December 22, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قال مدعون ألمان، إن الشرطة ضبطت سويسريا بمطار فيينا يشتبه في تورطه في غسل أموال والتهرب الضريبي فيما يتعلق بشهادات الاتجار في الانبعاثات الكربونية.
يجئ القاء القبض على الرجل في إطار تحقيق في عمليات اتجار تمت بين عامي 2009 و2010 استورد خلالها مشترون تراخيص انبعاثات في احدى دول الاتحاد الاوروبي دون تسديد ضريبة القيمة المضافة ثم قاموا ببيعها فيما بينهم وأضافوا ضريبة القيمة المضافة إلى السعر وجنوا مبالغ ضريبية مستردة دون دفع ضرائب.
وقال المدعي العام لفرانكفورت في بيان إن الرجل السويسري البالغ من العمر 55 عاما اعتقلته الشرطة النمساوية وهو في طريقه من زوريخ إلى فيينا يوم الأربعاء الماضي ويشتبه بانه عضو في عصابة تتورط في الاتجار في الانبعاثات الكربونية والتهرب الضريبي بمبالغ تصل إلى 125 مليون (يورو (135.8 مليون دولار.
وقال البيان "يشتبه بان المتهم مسؤول عن انشاء وادارة شبكة دولية في غاية التعقيد من الحسابات المصرفية لدى عدة شركات (منها في بنما) يستخدمها أفراد العصابة في التهرب الضريبي".
وقال البيان إن عشرة أشخاص حكم عليهم بعقوبات بالسجن من تسعة أشهر وحتى ثماني سنوات لتورطهم في الاتجار في فضائح الانبعاثات الكربونية التي تقول الشرطة الدولية (الانتربول) إنها تكبد حكومات الاتحاد الأوروبي خسائر في العائدات تقدر بأكثر من خمسة مليارات دولار.


المصدؤ : (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن