تل أبيب ترفض تدريس رواية عن قصة حب بين فلسطيني وإسرائيلية

Ghadi news

Monday, January 4, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


صرحت مسؤولة إسرائيلية بأن وزارة التعليم الإسرائيلية رفضت ضم رواية عن قصة حب بين إسرائيلية وفلسطيني في مناهج المدارس الثانوية العبرية بسبب خوفها من أن تزيد التوتر بين الطلاب.
وقالت داليا فنيج رئيسة اللجنة الوزارية التي تختار الأعمال الأدبية التي تضاف إلى المناهج لإذاعة الجيش الإسرائيلي الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول، "قد يثير الكتاب الكراهية ويسبب عواصف من الانفعالات (في الفصل الدراسي)".
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن بعض المدرسين طلبوا ضم رواية "بوردرلايف" للكاتبة دوريت رابينيان إلى منهج المدارس الثانوية.
وقالت رابينيان إن كتابها الذي حصد جوائز وتدور أحداثه حول قصة حب في نيويورك حاول تسليط الضوء على أوجه التشابه والاختلاف بين بطليه راصدا الصراع عن بعد.
وأوضحت لإذاعة إسرائيل "أمضى البطلان شتاء بالخارج وتمكنا من التعرف على بعضهما البعض عن قرب.. وهو أمر ما كان ليحدث على الأرض المتنازع عليها... ربما قدرتهما على تجاوز عقبات صراع الشرق الأوسط هو ما يخيف وزارة التعليم".
يذكر بهذا الصدد أن علاقات الزواج والعلاقات العاطفية بين اليهود والفلسطينيين نادرة للغاية كما أن أنظمة التعليم العربية واليهودية منفصلة إلى حد كبير أيضا حيث يعتمد كل قطاع على مناهج خاصة.


المصدر: "رويترز"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن