بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

معلومات عن طائر الاوكسبيكر

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, February 2, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


طائر الاوكسبيكر هو طائر ينتمي إلى عائلة Buphagus . هناك نوعان من من طائر الاوكسبيكر ، هما طائر الاوكسبيكر الأحمر المنقار والأصفر المنقار .
معلومات عن طائر الاوكسبيكر
طائر الاوكسبيكر هو طائر بريش ذو اللون البني الفاتح . هناك اثنين من سلالات طائر الاوكسبيكر التي تختلف في الحجم والشكل واللون (المنقار الأصفر أو المنقار الأحمر) . طائر الاوكسبيكر لديه أقدام قصيرة مع ثلاثة أصابع في الأمام وإصبع واحد في الخلف . طائر الاوكسبيكر لديه مخالب حادة ، وريش الذيل طويل .
يستخدم طائر الاوكسبيكر ذو المنقار الأحمر في حركة سكيسورينغ لاستخراج الحشرات المتشابكة في الشعر الطويل . يستخدم طائر الاوكسبيكر ذو المنقار الأصفر في حركة مهاجمي انتزاع الحشرات من الفراء من الحيوانات ذات الشعر القصير مثل الجاموس ووحيد القرن .


الحجم
طائر الاوكسبيكر يمكن أن يصل طوله إلى 8-9 بوصات ويمكن لوزنه أن يصل إلى 1.75 أوقية .


الحمية
طائر الاوكسبيكر يتغذى على القراد والذباب والقمل والديدان التي يمكن استخلاصها من فراء الماشية المحلية ، الجاموس ووحيد القرن والزرافات والظباء الكبيرة .


الموائل
يمكن العثور على طائر الاوكسبيكر فقط جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا (الأنواع المتوطنة في أفريقيا في جنوب الصحراء الكبرى) . طائر الاوكسبيكر يسكن السافانا المفتوحة والسهول العشبية ومناطق الشجيرات المتناثرة .


الإنقراض
طائر الاوكسبيكر من الحيوانات التي تعتبر منقرضة تقريبا في البرية منذ بداية القرن ال20 ، وذلك بسبب المطاردة المفرطة من قبل الجاموس ووحيد القرن ، بالإضافة إلى تسممهم بالزرنيخ . بعد عدة سنوات من تربية طائر الاوكسبيكر في الأسر ، أعيد هذا طائر الاوكسبيكر إلى البرية ، حتى تم سرده من ضمن الأنواع المعرضة لخطر الإنقراض .


الحيوانات المفترسة
يتعرض طائر الاوكسبيكر للإفتراس من قبل بعض الحيوانات مثل الفيل ، بينما يستخدم طائر الاوكسبيكر للصفارات وأصوات الثرثرة لتحذير قطيعي الطيور .


التزواج
فترة تزاوج طائر الاوكسبيكر من سبتمبر إلى فبراير ، وذلك خلال موسم الأمطار . تبدأ مرحلة التزاوج بالمغازلة على ظهور مضيفيهم . تضع الأنثى من 2-3 بيضات في عشها المتواجد في الشجرة الجوفاء أو في شقوق الصخور . تصطف أعشاش طائر الاوكسبيكر مع العشب والشعر لإزالتها من الفراء من مضيفيهم . كلا الوالدين يقوما برعاية البيض . هناك قليل من صغار الطيور ولكن الأكبر عمراً عن حديثي الولادة ، يقوما بالمساعدة في تربية الكتاكيت .
فترة حضانة الصغار تستغرق نحو 12-13 يوما . بينما تبقى الفراخ في العش خلال 30 يوم من الأيام الأولى من حياتهم . صغار الطيور تعتمد على المواد الغذائية المقدمة من قبل والديهم خلال 4 أشهر الأولى .


العمر
للأسف ليس هناك معلومات مؤكدة حول عمر طائر الاوكسبيكر .

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن