الوحدة الصينية في اليونيفيل أحيت عيد رأس السنة الصينية

Ghadi news

Thursday, February 4, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نظمت الوحدة الصينية المسؤولة عن المستشفى الميداني في القطاع الشرقي احتفالا لمناسبة عيد رأس السنة الصينية، حضره القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو، القائم بالاعمال في السفارة الصينية جيانغ زويانغ، رئيس أركان اليونيفيل الجنرال ميشال غرينتشينكو، قائد اللواء التاسع في الجيش العميد جوزف عون، قائد القطاع الشرقي الجنرال خوان خيسوس مارتين، قائد القطاع الغربي الجنرال فرانكو فيديريتشي، الملحق العسكري الصيني الكولونيل يانغ جون الى قادة الفرق الدولية المشاركة في اليونيفيل.

وألقت مديرة المستشفى المقدم ماو بينغ كلمة قالت فيها: "مهرجان الربيع هو رأس السنة الصينية، أينما كنت عليك العودة الى المنزل لتمضيته مع العائلة، فالعائلة المجتمعة تعني السعادة والصحة. نحن لدينا عائلات في الصين، ولكن هنا في لبنان اليونيفيل هي عائلتنا. خلال العام المنصرم خضنا تجارب عديدة، عشنا لحظات فرح وحزن ولكن سيبقى كل ذلك حاضر في ذاكرتنا دوما. الربيع هو موسم الحياة الجديدة، وأتمنى أن ينعم لبنان والعالم بالسلام".

وألقى جون كلمة أشار فيها إلى أن "مهرجان الربيع هو تراث الأمة الصينية منذ آلاف السنين، وهو يرمز الى السنة الجديدة والسعادة والسلام والازدهار". وقال: "مع رأس السنة نتطلع الى الخلف ونرى أن ثلاثة فرق صينية خدمت تحت قيادة اليونيفيل في لبنان، وحققت إنجازات عديدة استحقت بموجبها أثناء قيادة اليونيفيل والحكومة اللبنانية".

أضاف: "صحيح أن السلام لم يتحقق كليا في جنوب لبنان ولكن بفضل قيادة بورتولانو والتعاون والتنسيق بين اليونيفيل والجيش، تتم معالجة الحوادث الامنية بشكل دقيق، وتمكنا من التغلب على العديد من الصعوبات والمشاكل، والنتيجة أن الوضع أكثر هدوءا وأمانا".

ونوه بورتولانو ب-"الجهود التي يقوم بها طاقم المستشفى الصيني لجهة تقديم الخدمات الطبية لعناصر اليونيفيل والشعب اللبناني،" شاكرا "للصين مشاركتها في اليونيفيل"، ومثنيا على "الجهود التي تبذلها كل العناصر الصينية سواء عبر الكتيبة أو المستشفى أو فريق نزع الالغام قرب الخط الأزرق". وشدد بورتولانو على أن "اليونيفيل ستكمل مهمتها من أجل الأمن والاستقرار في جنوب لبنان".

وتخلل الاحتفال عروض فنية راقصة من التراث الصيني شاركت فيها بينغ، كذلك عروض في رياضة الدفاع عن النفس استخدمت خلالها عناصر الوحدة مهارات عالية. وشاركت عناصر من الوحدة الصربية بتقديم رقصة من التراث الصربي.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن