السيدة الاولى في الارجنتين زارت سفارة لبنان

Ghadi news

Monday, February 8, 2016

السيدة الاولى في الارجنتين زارت سفارة لبنان
والعنداري سلمها دعوة من باسيل لزيارة لبنان والمشاركة في مؤتمر الطاقة الاغترابية

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلنت السفارة اللبنانية في الارجنتين في بيان ، أن "السفير اللبناني في الأرجنتين أنطونيو العنداري طلب موعدا من السيدة الأولى جوليانا عواضة ليسلمها الدعوة إلى مؤتمر الطاقة الاغترابية في لبنان الذي سينعقد في 5-6-7 أيار، وإذ به تفاجأ بها تطلب أن تلتقي به في السفارة اللبنانية، وبتواضع لافت سألته إذا كان موعد التوقيت مناسبا.

وقامت السيدة الاولى بزيارتها إلى مقر السفارة، وتوقفت لدقائق عند الباب الداخلي لمبنى السفارة، متذكرة بعضا من طفولتها حين كانت تزور مع أهلها باستمرار عائلة سفير لبنان السابق جهاد مرتضى وتلعب مع أولاده في الباحة الداخلية".

ثم عقد السفير العنداري إجتماعا مع السيدة عواضة ورحب بها في بيتها الثاني، وسلمها دعوة من الوزير جبران باسيل لزيارة لبنان والمشاركة في مؤتمر الطاقة الاغترابية إذا سمح برنامجها، واضعا نفسه بتصرفها لتسهيل كل ما يجعل زيارتها إلى بلدها الثاني زيارة تساعد في تعميق العلاقات اللبنانية - الأرجنتينية.

وتطرق الحديث إلى شؤون ثنائية تهم نشاط السفارة والجالية اللبنانية في الأرجنتين. وأبدت عواضة كل إيجابية في هذا الموضوع ورغبتها في مشاركتها في أي نشاط ترعاه السفارة، كما وتم الاتفاق على التنسيق الدائم معها في هذا المجال".

ورحبت عواضة ب"تلبية دعوة السفارة إلى غداء يقام على شرفها لسيدات من المجتمع الأرجنتيني واللبناني وزوجات أعضاء السلك الدبلوماسي في المستقبل القريب".

وقدم السفير نسخا عن بعض ما نشرته الصحف اللبنانية من صور ومقالات حولها باللغة العربية يوم الانتخابات الرئاسية في الأرجنتين، وقد سرت عواضة جدا بها ووعدت بضمها إلى مجموعتها الخاصة.

ودام الاجتماع حوالي 40 دقيقة، أنهته السيدة الاولى بإرسال تحياتها إلى آل عواضة في لبنان، متمنية للبنان وشعبه كل الخير والسلام والازدهار".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن