بيروتي عرض لاقتراح قانون الاملاك العامة البحرية وإنتخاب مجلس جديد لنقابة المؤسسات البحرية

Ghadi news

Friday, February 12, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


عقد نقيب المؤسسات البحرية السياحية في لبنان جان بيروتي مؤتمرا صحافيا في مجمع "بل ازور" Bel Azur السياحي في جونيه، في حضور رئيس نقابة أصحاب المجمعات البحرية السياحية في لبنان شوقي فرحات والنائب السابق كريم الراسي والاعضاء المنتسبين الى النقابة.

وعرض في اللقاء "إقتراح القانون الرامي الى معالجة الاشغال غير القانوني للاملاك العامة البحرية الذي لا يرتب للمخالف أي حقوق مكتسبة بوجه الدولة، إنما يتم بصورة إستثنائية بموجب مرسوم بناء على اقتراح وزيري الاشغال والنقل والمالية، شرط عدم المساس بحقوق الغير، معالجة التعديات القائمة على الملاك العامة البحرية والسماح بالاشغال الموقت لهذه الاملاك اعتبارا من تاريخ صدور هذا القانون، شرط توفر شروط حالات محددة وأن يخضع للغرامات المنصوص عليها في هذا القانون، وألا يتعارض مع وجهة الاستعمال المخصصة له في المنطقة التي تقع الاملاك العامة البحرية موضوع الاشغال وفقا للانظمة المعمول بها، وتحدد دقائق تطبيق هذا القانون بموجب مرسوم يتخذ في مجلس الوزراء بناء على إقتراح وزيري المالية والاشغال العامة والنقل".

وفي نهاية المؤتمر، جرت مداخلات ومناقشات بين النقيب بيروتي والمشاركين الاعضاء حول اقتراح القانون الرامي الى معالجة وتسوية الاشغال غير القانوني للاملاك العامة البحرية.

انتخاب مجلس جديد
وفي المناسبة، تم إنتخاب مجلس جديد لنقابة المؤسسات البحرية السياحية في لبنان من قبل الجمعية العمومية المشاركة في المؤتمر الصحافي، في حضور مندوبي وزارة العمل نبيل اسبر وعلي غندور. وفاز بالتزكية كل من الاعضاء فادي جان اده، كريم عبد الله الراسي، جان جوزف بيروتي، فايز فؤاد القزي، شفيق حنا القسيس فؤاد خليل فرنجية، الان خليل مطر، مروان جورج ابو نصار، ميشال مقولا زريق، محمد عبد الرزاق أديب، غسان قاسم عبد الله وشوقي ميشال كامل.

وبعد توزيع المهام الادارية الموكلة الى الاعضاء الفائزين، تم انتخاب جان جوزف بيروتي نقيبا.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن