إطلاق السجل الصحي الخاص بالطفل في مستشفى سيدة المعونات

Ghadi news

Tuesday, February 16, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نظم مستشفى سيدة المعونات الجامعي - جبيل حفل إطلاق السجل الصحي وإرشادات للعناية بصحة الطفل، بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لطب الأطفال، وبرعاية وزير الصحة وائل ابو فاعور ممثلا برئيسة دائرة الام والطفولة في الوزارة باميلا منصور، ضمن نطاق جبيل - كسروان، بعد مراجعته وتحديثة واطلاقه بدعم من منظمة الصحة العالمية.

حضر الحفل: النائب الدكتور وليد خوري، رئيس جمعية طب الأطفال البروفسور برنارد جرباقه، رئيس جمعية أطباء الأذن والأنف والحنجرة الدكتور هشام ضاهر، رئيسة جمعية طب أسنان الأطفال البروفسورة ساميا أبو جوده، ممثلة عميد كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية البروفسورة نهلا ناصيف، ممثلة عميدة كلية طب الأسنان في الجامعة اليسوعية البروفسورة كارينا مهنا، حشد من الأطباء، مديرو المدارس ودور الحضانات وعدد من الإعلاميين.

بداية، شكر المدير العام للمستشفى الأب ميلاد طربيه وزارة الصحة العامة على هذا المشروع الذي يعنى بالدرجة الأولى والأخيرة بالأطفال، متوجها الى الاطباء بالقول: "أنتم حجر الأساس، الملاذ، الأمل والعين الساهرة، نسأل الله أن يمدكم بالفطنة والقوة لمواجهة الصعاب"، متمنيا "إستمرار التعاون بين جميع الأطراف من وزارة ومنظمات وكليات ونقابات في سبيل صحة وخير الإنسان".

بدوره، حدد جرباقه في كلمته سر نجاح السجل الصحي الجديد وهو "السهل الممتنع"، متحدثا عن "أهمية الشراكة، حيث أنه ليس فقط طبيب الاطفال معنى بصحة الطفل بل مجموعة من الأطباء والمختصين: من أطباء أسنان، وكذلك أطباء أنف وأذن وحنجرة".

ولفتت منصور في كلمتها الى الإهتمام الكبير الذي توليه وزارة الصحة لهذا السجل، معتبرة أنه " يحمل هوية أطفالنا الصحية ويشكل نموذجا راقيا من الوحدة بين المناطق والطوائف". وشكرت مستشفى سيدة المعونات الجامعي على الإستضافة، مثنية على "دور الرهبنة اللبنانية المارونية الريادي في نشر العلم والثقافة والصحة في مجتمعنا".

بعدها، تابع الحضور عرضا توجيهيا مع أصحاب الإختصاص الذين عملوا على تنفيذ هذا السجل: طبيبة الأطفال ومنسقة السجل الدكتور حنان المصري زعيتر، منسقة قسم القبالة في كلية الصحة العامة الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية الأستاذة نينا سعاده، خبيرة طفولة مبكرة وحاصلة على ماجستير في العلوم التربوية نضال بركات، المتخصصة في طب الاسنان لدى الاطفال الدكتورة هتاف نصر الله ناصح، متخصص في جراحة الأذن والأنف والحنجرة الدكتور جاد نعمه، رئيسة قسم طب الأطفال في مستشفى سيدة المعونات الجامعي الدكتور ماري كلود فدعوس خليفة، وعرض فيلم تطبيقي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن