رودز فور لايف تعاونت مع "مؤسسة ميلاني فريحة" لتوسيع دائرة ثقافة الإنقاذ وتعميمها

Ghadi news

Friday, February 19, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلنت رئيسة "رودز فور لايف" زينة قاسم أن الجمعية ستتعاون مع "مؤسسة ميلاني فريحة للسلامة على المدارج"، لتوسيع دائرة ثقافة الإنقاذ في لبنان وتعميمها على كل الصعد.

واعتبرت قاسم خلال تسليمها شهادات لمسعفي الصليب الأحمر اللبناني وأطباء طوارىء وممرضين من مستشفيات عدة شاركوا في دورات "رودز فور لايف" التدريبية، أن "إنقاذ ذوي الإصابات البليغة لا يطال أولئك الذين يسقطون على الطرق فحسب، إنما يطال كل مرافق الحياة العامة وبالأخص مدارج التزلج التي يدفع العديد من المواطنين حياتهم عند ارتيادها، بسبب عدم كفاية بنية السلامة العامة وعدم القدرة على إيصال الضحايا الى المستشفيات بالسرعة اللازمة".

وأشارت إلى أن "مواضيع التعاون الاستراتيجي التي يجري البحث فيها مع "مؤسسة ميلاني فريحة" تشمل تدريب المسؤولين عن المدارج ومدربي التزلج، إضافة الى تدريب الجسم الطبي والتمريضي في المراكز الطبية المزمع إقامتها على المدارج، فضلا عن تخصيص مسارات آمنة لتنقل سيارات الإسعاف من مراكز التزلج الى المستشفيات".

ولفتت إلى ضرورة "إعادة النظر بثقافة التعاون بين الجمعيات المدنية في لبنان، إذ أن عددا منها لا يزال ينطلق في عمله من ثقافة المنافسة التي يمكن أن تكون مفيدة أحيانا، لكنها غالبا ما تنتج تعطيلا متبادلا للمهمات الإنسانية التي وجدت من أجلها الجمعيات".

وأقيمت دورات مسعفي الصليب الأحمر اللبناني في بيت عنيا - حريصا، في حين أقيمت دورات أطباء الطوارئ بدعم من "فرنسبنك" والجسم التمريضي بدعم من "بنك عودة"، في المركز الطبي للجامعة الاميركية في بيروت بمشاركة مركز حمود الطبي، ومركز كليمنصو الطبي، مستشفى مارتين جبيل، مستشفى رفيق الحريري الجامعي، مستشفى البتول، مستشفى بهمن، مستشفى القديس جاورجيوس، مستشفى الجبل، المستشفى العسكري والمركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن