وزير البيئة السنغالي التقى مسعد حجل

Ghadi news

Monday, September 24, 2012

 

 "غدي نيوز"

التقى وزير البيئة السنغالي اللبناني الاصل حيدر العلي في مقر اقامته في فندق فينيسيا، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم مسعد حجل، في حضور القنصل العام للسنغال احمد المخدر واعضاء الوفد المرافق للوزير والامين العام المساعد للجامعة جهاد الهاشم ومدير الشؤون الادارية والمالية مالك شلهوب ومستشار الرئيس العالمي فاروق ابو جودة.
وتم الحديث، حسب بيان وزعه مكتب حجل، عن "الجالية اللبنانية في السنغال والمتحدرين من اصل لبناني وتاريخ الجالية هناك وما قامت وتقوم به في تنمية اقتصاد السنغال والعلاقة المميزة بين ابناء الجالية وبين الشعب السنغالي والسلطات السنغالية".
وخلال اللقاء هنأ حجل العلي على اختياره وزيرا في الحكومة السنغالية، مبديا اعتزازه و"فخره وفخر لبنان المغترب بهذا الاختيار الذي يدل على الثقة بأبناء الجالية اللبنانية في السنغال ويعزز مكانة الجاليات اللبنانية في افريقيا".
وقد منح حجل العلي وسام الشرف والاستحقاق العالمي وهو اعلى وسام في الجامعة، وذلك تقديرا لعطاءاته التي قدمها ويقدمها الى السنغال وتعزيز اواصر العلاقة والصداقة بين الشعبين والدولتين.
وقد شكر الوزير العلي، حجل على هذا الوسام، وابدى ارتياحه لـ "زيارته وطنه الام لبنان"، مؤكدا ان اللبنانيين في السنغال يشعرون بأنهم في بلدهم وهم يلتزمون كل القوانين السنغالية".


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن