قطار ذو قيادة آلية يبدأ السير في مترو الأنفاق بموسكو

Ghadi news

Monday, February 22, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أورد موقع محافظ موسكو وحكومتها نقلا عن المكتب الصحافي لإدارة مترو الأنفاق في العاصمة الروسية أن أول قطار مزود بمنظومة قيادة آلية بدأ بنقل الركاب في مترو الأنفاق.
ولا يفترض تطبيق هذه المنظومة عدم وجود سائق للقطار في مقصورة القيادة، مع العلم أن السائق الآلي سيتسلم كل الوظائف الأساسية في مجال قيادة القطار. ويسير على أساس المنظومة الجديدة الآن قطار واحد في الخط الدائري لمترو الأنفاق. وتخطط إدارة مترو الأنفاق لتوسيع رقعة هذه التجربة بتركيب منظومة قيادة آلية في قطارين آخرين. ويقول الموقع إن التجارب الأولى لهذه المنظومة أجريت على قطار خال من الركاب سار في خط شرقي قصير من خطوط المترو في سبتمبر/أيلول عام 2015.
ويستطيع حاسوب المنظومة إيقاف القطار بدقة فائقة حيث لا يزيد الخطأ عن 3 سنتيمترات، علما أن مواصلة السير في هذه الحالة لن تتم إلا بإيعاز من السائق الذي يقدر على تسلم قيادة القطار بالكامل في حال وقوع طارئ حيث سيكون بإمكانه هو فتح وإغلاق أبواب عربات القطار لتأمين ركوب ونزول الركاب.
وتؤمن المنظومة الآلية فتح أبواب العربات فقط بعد وصول القطار إلى الرصيف. كما تصمم تعديلات لإدخالها على المنظومة الآن ستسمح للمسيطر مركزياً على حركة القطارات بإيقاف القطار في حال عجز سائقه عن قيادته لسبب ما.


المصدر: تاس

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن