بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

معادلة رياضية لاختيار شريك العمر

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, February 25, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


يحاول العلماء دائما استنتاج معادلة الحب، وفي هذه المرة تحدثوا عن الوقت الأفضل للبحث عن شريك العمر وموسم دخول القفص الذهبي.
فأغلب الناس لا يتمكنون من تحديد الوقت المناسب للدخول الى القفص الذهبي وإنشاء الأسرة. ومن الواضح ان بعضهم يريد أن يتقاسم أفراحه وأتراحه مع أول شخص يقابله، وفي الوقت نفسه ثمة القليل من الناس مستعد لانتظار سنوات وسنوات كي يختار الإنسان الذي سيكون شريك حياته. وان العثور على الوسط الذهبي بين الحالتين أمر صعب جدا. فهذه المسألة تشغل بال الذين يبحثون عن الكمال .
وحسب رأي الخبراء تكمن صعوبة هذه المسألة في ان الإنسان لا يمكنه البتة التنبؤ بالشخص الذي يصلح ان يكون شريك حياته. فكل شخص عادة يبحث عن السعادة زوجية عن طريق اختيار الشريك المثالي. و"إذا كان الإنسان في بحث مستمر عن الشريك المثالي لإنشاء أسرة يجب عليه ان يقيس الحب بعدد المعجبين وليس عاطفيا، لأنه في هذه الحالة يجازف في النهاية بالبقاء وحيدا مع قططه".

ويقول علماء النفس من جانبهم ان هناك حلولا سهلة يمكن مقارنتها بالقواعد الرياضية.
فوفق نتائج دراستهم اتضح ان "الرقم السحري" هو 37. فلإيجاد الحب الحقيقي يجب حسب رأي الخبراء حذف 37 بالمائة من المعجبين. بعد ذلك يجب ببساطة الموافقة على الشخص الذي يختاره قلبه من بين المعجبين المتبقين.
مع كل هذا لا ينصح العلماء بأخذ هذه القاعدة على محمل الحقيقة والجد، لأن هناك حالات عفوية لا يمكن احتسابها بالقواعد الرياضية، خاصة إذا كانت تمس الحب الحقيقي. ولكن ما توصلوا اليه يخفض، حسب قولهم، من احتمال الخطأ في اختيار شريك العمر.


المصدر: رامبلر. رو
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن