لتعزيز اللغة الفرنسية في المدارس الرسمية

Ghadi news

Tuesday, September 25, 2012

لتعزيز اللغة الفرنسية في المدارس الرسمية
... المركز التربوي والسفارة الفرنسية وقعا اتفاقية تعاون

"غدي نيوز"

وقعت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ليلى فياض، والملحق الثقافي في السفارة الفرنسية أورليان لوشوفالييه، إتفاقية تعاون، نصت على تجديد عقد التعاون الموقع من الفريقين، والقاضي بتعزيز تعليم اللغة الفرنسية في المدارس الرسمية.
جرى التوقيع خلال احتفال أقيم في المركز التربوي، ضم كبار المسؤولين في السفارة الفرنسية، وعددا من المسؤولين في المركز التربوي، حيث تسلمت فياض الهبة الثانية من جانب السفارة الفرنسية، والتي تضم 50 مجموعة من الكتب والأقراص المدمجة، وغيرها من الوسائل التي تحتاجها مدربات اللغة الفرنسية، في مراكز الموارد البشرية المنتشرة في دور المعلمين والمعلمات الستة، والمراكز الرديفة التسعة التابعة لها.
وتبادل الجانبان اللبناني والفرنسي كلمات الشكر، وتمنيا "استمرار التعاون القائم منذ العام 2007، بما يخدم مصلحة التلامذة في المدارس الرسمية، ويزيد من تحصيلهم ويرفع من مستوى نتائجهم، خصوصا في اللغة الفرنسية، حيث بينت الدراسات عن تراجعها في الفترة الأخيرة".
يذكر أن بواكير هذا التعاون بدأت في العام 2007، بتدريب 15 مدربة، حصلن على شهادات DELF وDALF  (فاحص مصحح)، معترف بها من الاتحاد الأوروربي، وذلك لكي يتولى هذا الفريق في ما بعد تدريب جميع معلمي التعليم الأساسي، وفق روزنامة امتدت من حينه ولغاية اليوم، وانعكست نتائج هذا التدريب إيجابا في رفع مستوى اللغة الفرنسية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن