بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو كرمت مدراء الثانويات

Ghadi news

Monday, February 29, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

كرمت ادارة كلية عصام فارس للتكنولوجيا في جامعة البلمند في بينو، مدراء الثانويات الرسمية والخاصة، حيث اقامت على شرفهم مأدبة غداء في قاعة الكلية، حضرها مدير المعهد الفرنسي في طرابلس مارك فينولي، عدد كبير من مدراء الثانويات، عميد الكلية الدكتور الياس خليل ومجلس واعضاء مجلس الادارة.

وقد رحب خليل باسمه وباسم ادارة جامعة البلمند، بالحاضرين وبرئيس المعهد الفرنسي في طرابلس مارك فينولي، الذي رغب ان يتم البحث مع المعهد، في امكانية التعاون مع مدارس عكار، حول ما يمكن تقديمه لمنطقة عكار لجهة تطوير القدرات اللغوية للطلاب.

واعتبر "ان المستوى العلمي لطلاب عكار جيد، لكن لاحظنا بعد اربع سنوات، من بدء التدريس في الكلية هنا في عكار، ان هناك ضعفا في اللغات الاجنبية، لدى الطلاب الذين يحصلون على شهادتهم الثانوية"، لافتا الى "ان تعليم اللغات شيء اساسي في التعليم الجامعي، لا يمكن ان نطلب من مهندس او طبيب او اداري، ان لا يعرف لغات، من هنا يأتي تشديدنا حاليا على اللغات، وهذا امر مهم جدا لنا، وكلية عصام فارس للتكنولوجيا المؤسسة الوحيدة في لبنان، التي تعطي اهمية بدرجة اولى للغات. صحيح ان الطلاب هنا لغتهم الاساسية الفرنسية، لكننا نعطيهم مقررات باللغة الانكليزية ايضا".

ورأى "ان نجاح المهندس اللبناني والاستاذ اللبناني في الخارج، يعود لمعرفتهم القوية باللغات الاجنبية".

وشكر خليل مدراء المدارس على حضورهم حفل التكريم.

بعد ذلك قدم عرضا مصورا مع شرح حول نشاط الكلية التي باتت الكلية الثالثة في جامعة البلمند وفي وقت قصير جدا، خلال اربع سنوات، وباتت من اهم كليات الجامعة وفيها اختصاصات مطلوبة كثيرا في لبنان والمنطقة.

بعد ذلك كانت جولة على اقسام الكلية والمختبرات الموجودة فيها، كما تخلل الاحتفال مأدبة غداء على شرف الحاضرين.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن