بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الحويك سيعقد مؤتمرا صحافيا لتوضيح ملابسات قضيته مع فرنسبنك

Ghadi news

Friday, March 4, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلن رئيس جمعية المزارعين انطوان الحويك أنه "بعد 15 سنة من النزاعات القضائية، صدر حكم محكمة الاستئناف المدنية في بيروت برئاسة القاضي فادي الياس والمستشارين ابراهيم شكر وغادة شمس الدين القاضي بالزام مصرف فرنسبنك تسليم رئيس جمعية المزارعين اللبنانيين انطوان الحويك اصل 18 سند دين قيد التحصيل كان قد وضعها أمانة لدى المصرف لتحصيلها من خلاله".
وأوضح الحويك في بيان اليوم أن المصرف، ورغم أنه سدد "كامل" قيمة دينه، "رفض إعادة سندات الدين"، وقال إنه خلال المحاكمة أثبت أمام القضاء أنه لم يستلم هذه السندات "خلافا لما ادعى به المصرف"، بل استلم "مظروفا فارغا حاول المصرف من خلالها وبطريقة احتيالية التهرب من اعادة السندات".

وتابع الحويك: "بتاريخ 11 كانون الثاني طلب الحويك تنفيذ حكم محكمة الاستئناف من دائرة التنفيذ في بيروت وفي جواب وكيل المصرف المحامي جميل كنعان الى رئيس دائرة التنفيذ، صرح عن تمنع المصرف من تنفيذ الحكم بإعادة هذه السندات الى الحويك.
وقد اعلن الحويك على اثر ذلك ان الاجراءات القانونية من تنفيذ جبري على مصرف فرنسبنك والادعاء جزائيا عليه بتهم اساءة الامانة والاحتيال والكذب والتمنع عن تنفيذ حكم قضائي ستأخذ مجراها مع طلب التعويضات عن كافة الاضرار التي تسبب بها المصرف له خلال 15 سنة من المحاكمة".

ولفت أخيرا الى أنه سيعقد مؤتمرا صحافيا يوضح فيه "ملابسات القضية وما رافقها من موافق وادعاءات كان يطلقها المصرف".
وأشار الى أنه سيعمد الى "ابلاغ المصارف المركزية في لبنان والدول العربية والاوروبية والاميركية عن تمنع فرنسبنك عن تنفيذ الحكم القضائي والادعاءات التي كان يطلقها المصرف طول فترة المحاكمة وقبلها والطرق التي كان يستعملها للتهرب من الامانة التي كانت بحوذته".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن