شهر الفرنكوفوفية في جامعة التكنولوجيا للعلوم التطبيقية اللبنانية الفرنسية

Ghadi news

Tuesday, March 8, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


تنظم جامعة التكنولوجيا والعلوم التطبيقية اللبنانية الفرنسية في لبنان (ULF)، فعاليتين تستهدف من خلالهما الشبيبة في لبنان الشمالي (طلاب صفي الثاني ثانوي والثالث ثانوي وطلاب الجامعات)، في اطار شهر الفرنكوفونية ومن خلال الشراكة مع "الجمعية الفركوفونية" في لبنان الشمالي، في مركز الجامعة في طرابلس في مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في لبنان الشمالي، يوم الثلاثاء القادم الواقع فيه 8 آذار الجاري الساعة 4 بعد الظهر في مركز الجامعة في طرابلس الكائن في مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في لبنان الشمالي.

النشاط الاول سيكون عبر تنظيم نقاش طالبي حول موضوع الثروة المائية، والذي سيجمع عشرات الطلاب من الجامعة اللبنانية ومن جامعة ال (ULF)، ومجموعة من تلامذة ثانوية روضة الفيحاء، حيث سيتم مناقشة رؤية الطلاب حول اشكالية المياه وكيفية استخدامها وادارة هذا الاستخدام وما هي الحلول المقترحة بنظرهم.

النشاط الثاني هو "رالي الصور لكلمات الفرنكوفونية" والذي ينظم يوم السبت في 12 آذار الحالي، وينطلق عند الساعة ال 9:30 صباحا، من مركز الجامعة، عبر مشاركة فرق، يتكون كل فريق منها من 3 الى 4 اشخاص او مصورين، ويكون موضوعه مدينة طرابلس.

إن المشاركة في هذا "الرالي" مفتوحة للجميع، لكن المسابقة الرسمية فيه تقتصر فقط على تلامذة المرحلة الثانوية وطلاب الجامعات (الجائزة 450$ للفريق الرابح)، والتي سيعلن عن موعد اعلان نتائجها لاحقا.

من هنا دعت ادارة جامعة (ULF) الطلاب والمهتمين من فاعلين وناشطين اجتماعيين الى المشاركة في هذه الفعاليات.

واشارت الجامعة الى انها تأمل وتسعى هذا العام ومن خلال "شهر الفرنكوفونية" الى أن يكون الشباب (من فتيات وشبان) في موقع الصدارة وفي المقدمة لأنهم هم المستقبل، ليس فقط لبلدهم لبنان، ولكن أيضا بالنسبة لتعدد اللسانيات الذي يتميز به لبنان.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن