ABC أعلنت عن نتائج إيجابية لمشروع الطاقة الكهروضوئية وبرنامج إدارة النفايات

Ghadi news

Thursday, March 10, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلنت شركة ABC في بيان، عن "نتائج إيجابية ومشجعة، بعد إنطلاق العمل بمحطة الطاقة الكهروضوئية في مجمعها في الأشرفية، وبدء برنامج إدارة النفايات في كافة مجمعاتها التجارية".

وأشار البيان الى أنه "في العام 2015 نجحت ABC في توليد 31% من حاجة متجرها الخاص في الأشرفية من الطاقة الكهربائية، أي ما يكفي لتزويد 300 منزل بالطاقة.
فيما أظهرت الأرقام والإحصاءات لفترة الستة أشهر الأخيرة من العام 2015، وهي المدة الزمنية لبدء العمل ببرنامج إدارة النفايات في كافة مجمعات ABC، بالتعاون مع مؤسسة "زيرو وايست اكت" التابعة لمبادرة Contra الدولية، أنه تمت إعادة تدوير أكثر من 100,000 كلغ من المواد القابلة للتدوير وهي تعادل ثمانية أضعاف ما تعالجه بلدية لبنانية تضم 800 شخص مقارنة بنفس المدة الزمنية".

لبكي
وعلقت سفيرة ABC لبرامج المسؤولية الإجتماعية نادين لبكي على نتائج المبادرات البيئية، فلفتت إلى أن "الأرقام التي تحققت والنتائج المشجعة تشكل حافزا لABC لمواصلة جهودها وعملها في تقديم حلول بيئية فعالة، فمشروع الطاقة الكهروضوئية وبرنامج إدارة النفايات اللذان أطلقتهما الشركة يأتيان ضمن خطة متكاملة تعتمدها ABC، وترتكز على دعم وتقديم حلول لقضايا إنسانية وإجتماعية وبيئية، الأمر الذي تضعه الشركة في سلم أولوياتها وعلى رأس برامجها للمسؤولية الإجتماعية باعتبارها جزء أساسي من المجتمع المحلي، وهما ترجمة عملية لإستراتيجيتها وأهدافها ودليلا واضحا على إلتزامها المتواصل لتحقيق تغيير إيجابي في المجتمع اللبناني".


واعتبرت أن "المشروعين هما بمثابة نموذج يحتذى به، ومن الضروري تعميمه على نطاق لبنان لكي يعمل كل واحد منا من موقعه في المساهمة في إستعادة لبنان الأخضر، ولكي يحيا أطفالنا في بيئة نظيفة وصحية".


يذكر أن مشروع الطاقة الكهروضوئية هو المشروع البيئي الأول من نوعه في لبنان، تهدف ABC من خلاله الى نشر الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة واحترامها، والتأكيد على نهجها ودورها الفعال في تحفيز الشركات الأخرى لتحذو حذوها، للانخراط في هكذا مشاريع تساهم في تقديم الحلول البيئية المبتكرة.

وأكدت شركة ABC في بيانها "مواصلة برنامج إدارة النفايات، لا سيما في ظل أزمة النفايات التي يرزح تحتها لبنان، ولقد نجحت الشركة في إشراك كافة المحال التجارية والمطاعم في مجمعات ABC وكادرها الإداري والتنفيذي وجميع الموظفين الى جانب زبائن المجمعات في البرنامج، الأمر الذي ساهم في نجاحه وتحقيق نتائج إيجابية، وبالتالي تقليص حجم النفايات التي تنتجها المجمعات التجارية التابعة لها".

وأشارت الى أنه "المقرر أن تبدأ الشركة سلسلة نشاطات علمية وتوعوية داخل فرعيها في الأشرفية وضبية خلال شهر آذار الجاري، بالتعاون مع مؤسسة "زيرو وايست اكت" وشركة "سيدرإنفايرنمنتل" وجمعية "الأرض - لبنان" و"جمعية arcenciel"، موضحة أنها "ستستهدف طلاب المدارس والزبائن من كافة الشرائح العمرية وذلك في إطار عملها لنشر الثقافة البيئية وثقافة فرز النفايات وإعادة التدوير، لكي تصل رسالتها المبتغاة من وراء مبادراتها وبرامجها البيئية الى أكبر شريحة ممكنة وإشراكهم معها".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن