تعرفوا الى فوائد التوت البري

Ghadi news

Friday, March 18, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أكدت أبحاث حديثة أجريت في جامعة “سينسيناتي” في الولايات المتحدة، أن مضادات الأكسدة التي يعتبر التوت البري (التوت الأزرق) غنياً بها، تفيد في الوقاية من أنواع شائعة من الخرف.
أجريت الدراسة على 47 شخصاً تتعدى أعمارهم الثمانية والستين، يعانون من خلل طفيف في الإدراك، تناول بعضهم مسحوق التوت البري المجفف، أما الآخرون فتناولوا مسحوق دواء وهمي لمدة 16 أسبوعاً، بحسب تقرير نشرته صحيفة “تليغراف” البريطانية.
وقال الدكتور روبرت كريكوريان “لقد لوحظ أن الوظائف المعرفية تحسّنت لدى أولئك الذين تناولوا التوت البري بالمقارنة بالآخرين”، بالإضافة إلى الوقاية من الزهايمر، يعتبر التوت الأزرق مفيداً في عدة جوانب صحية أخرى.
يعتقد أن تناول التوت الأزرق يومياً يساعد على ارتخاء جدران الأوعية الدموية، وبذلك يقلّ خطر الإصابة بتصلب الشرايين، الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالجلطة أو الذبحة.
كما يحتوي التوت الأزرق على كمية من الألياف، تساعد بشكل كبير في عملية الهضم، ويعتبر غنياً بالبوليفينولات التي لها تأثير جيد على الأمعاء.
إذا كنت لا ترغب في أن يشيب شعرك مبكراً، عليك أن تتناول التوت البري. قد يكون نقص فيتامين ب 12 هو العامل الذي يؤدي للشيب المبكر والذي يعتبر التوت الأزرق غنياً به، ليس فقط لتجنب الشيب المبكر، بل لزيادة نمو الشعر أيضاً.
عرف التوت الأزرق بأنه يساعد على نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على نوع البوليفينولات.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن