الاتحاد الأوروبي ينتج 100 غيغاوات كهرباء من طاقة الرياح

Ghadi news

Friday, September 28, 2012

 "غدي نيوز"

  أعلنت "رابطة طاقة الرياح الأوروبية" إن الطاقة القائمة لتوليد الكهرباء من الرياح في الاتحاد الأوروبي بلغت 100 غيغاوات، أي ما يعادل الكهرباء المولدة من 39 محطة نووية أو قطار من الفحم يمتد من بوينس إيرس إلى بروكسيل، لكنها أضافت أن الأخطار المالية تهدد النمو.
وأكد الرئيس التنفيذي للرابطة كريستيان كاير ان الطاقة القائمة لتوليد الكهرباء من الرياح في أوروبا تجاوزت 100 غيغاوات في الأسبوعين الماضيين وقال: "أضفنا 10 غيغاوات سنوياً على مدى سنتين، وسنضيف القدرة ذاتها تقريباً هذا العام، ولا يمـــكنني القول إن كان ذلك سيستمر في عام 2013، إذ هناك قدر كبير من الغموض السياسي".
وأشار الى ان الصناعة التي تحتاج لرأس مال كبير تواجه تحدياً، بعد ان خفّضت المصارف آجال استحقاق قروض، وارتفعت التكاليف بالنسبة للمقرضين، ما يعني أن طاقة الرياح لم تستفد من أسعار الفائدة المنخفضة.
ويسعى القطاع الى جذب مستثمرين للأجل الطويل، مثل صناديق التقاعد وشركات التأمين، لتعويض النقص.
وأدت إجراءات التقشّف المتخذة بسبب الأزمة الاقتصادية الأوروبية إلى تغير مفاجئ في السياسات الحكومية في شأن تمويل الطاقة المتجددة.
وأوضحت الرابطة ان نمو طاقة الرياح هذا العام شمل 400 ميغاوات أنتجتها "دونغ إنرجي" قبالة سواحل الدنمارك، و48 ميغاوات أنتجتها "إي دي إف" الفرنسية للطاقة المتجددة في بولندا. ومعظم الطاقة المنتجة حالياً تأتي من توربينات برّية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن